الهجرة تشدد على رفضها العودة القسرية للعراقيين المتواجدين في الخارج
    الأربعاء 17 مايو / أيار 2017 - 06:54
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - شدد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، الثلاثاء، على رفضه العودة القسرية للعراقيين المتواجدين في دول المهجر، فيما أكد الأخير عزمه حل المشاكل التي يتعرض لها اللاجئون العراقيون في الخارج والداخل.

    وقال الجاف في بيان, تلقت /موازين نيوز/, نسخة منه, إن "الحكومة العراقية والوزارة ترفضان الاجراءات القسرية المتخذة بحق العراقيين المتواجدين في دول المهجر ممن رفضت طلبات لجوئهم في دول العالم"، مشددا على "رفض العودة القسرية لهم".

    وأضاف الجاف، أن "الوزارة تعمل على دراسة المشاكل التي تواجه هؤلاء اللاجئين والتوصل الى ايجاد افضل الحلول الممكنة وعن طريق سفاراتنا في الدول الاوروبية", لافتاً بشأن النازحين داخل البلد إلى أن "عملية إغاثة العوائل النازحة لا تقتصر على الوزارة فقط إنما تحتاج الى استنفار كافة الوزارات المعنية والقطاعات الخدمية والجهد الشعبي والمنظمات الدولية لتوفير الخدمات وضرورة ان تأخذ كل جهة دورها في هذا الملف".

    وأكد سيمونيه, وفقاً للبيان, على "عزم الاتحاد الاوروبي للعمل المشترك مع الوزارة لحل المشاكل التي يتعرض لها اللاجئون العراقيون سواء كانوا في دول المهجر او النازحين داخل العراق".

    هذا وقد شهدت البلاد في السنوات السابقة, موجة هجرة كبيرة للشباب الى اوربا, فيما أبدت أوساط دينية وسياسية وشعبية عن قلقها من إتساع ظاهرة الهجرة عند الشباب وإفراغ البلد من طاقاته الشبابية واستغلالها في الخارج.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit