المطلك يدعو الى مؤتمر دولي لحل مشكلات العراق
    الأربعاء 17 مايو / أيار 2017 - 07:51
    [[article_title_text]]
    "الأخبار" بغداد - استقبل الدكتور صالح المطلك في مكتبه اليوم السيد ميكسم ميكسيموف سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد لدى جمهورية العراق.

    ورحب الامين العام لجبهة الحوار الوطني بضيفه متمنيا له النجاح في مهمته مشيرا الى العلاقات التأريخية الطيبة بين الشعبين العراقي والروسي.

    ودعا المطلك الى تحرك روسي لعقد مؤتمر دولي برعاية اممية لمناقشة الاوضاع في العراق موضحا بالقول: ( بعد العام 2003 تحولت بلادنا الى ساحة للصراعات والتدخلات الدولية ودفع الشعب العراقي وما زال الكثير، كنتيجة لتلك الصراعات، ولابد اليوم من تحرك اممي لدعوة مجموعة دول الجوار العراقي والولايات المتحدة الامريكية اضافة الى روسيا الاتحادية لعقد مؤتمر لمناقشة آليات وقف النزيف العراقي عبر سلسلة الازمات المتتالية، وضرورة وضع حد للتدخلات الخارجية وانهاء حالة الصراع والتنافس على حساب مقدرات ووحدة العراق ارضا وشعبا).

    واضاف المطلك: لا يمكن ان يستمر العراقيون بدفع فاتورات الاخرين من دمائهم من دون ان يغادروا حلقة الازمات المتوالية، ولا بد للمجتمع الدولي من ان يتحمل مسؤوليته تجاه الارهاب والقتل والعصابات الاجرامية ويوقف مآسي جيوش النازحين والامهات الثكالى والارامل واليتامى وقوافل الشهداء   والضحايا التي وصلت حدا غير معقول.

    كما بحث المطلك ومكسيموف فتح افاق جديدة من التعاون الاقتصادي والثقافي بين بغداد وموسكو بما يخدم مصلحة الطرفين.

    من جانبه عبر السفير الروسي عن سعادته بلقاء الدكتور المطلك متمنيا للشعب العراقي بجميع مكوناته النجاح والتقدم وتحقيق النصر الحاسم على قوى الارهاب والظلامية.
     
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit