نقابة الأطباء تقاضي مؤسسات اعلامية ووزير الدفاع وجنديا ادعى سرقة كليته في إحدى مشافي بغداد
    الأربعاء 17 مايو / أيار 2017 - 15:59
    [[article_title_text]]
    بغداد  (سكاي برس) - قرر مجلس نقابة الأطباء، الاربعاء، إقامة دعوى تشهير وسب وقذف بحق الجندي الذي ادعى سرقة كليته أثناء العلاج في مستشفى الكاظمية ببغداد، وبحق وزير الدفاع الذي أعلن تبنيه قضية الجندي.

    وقالت النقابة، في بيان تلقته "سكاي برس"،  فإن "مجلس نقابة الأطباء خول المشاور القانوني كريم حسين الزيدي، بإقامة دعوى تشهير وسب وقذف بحق كل من "الجندي رائد عاصي شكير، قناة هنا بغداد، وكالة السومرية نيوز، مقدم ومعد برامج ماجد سليم الذي يعمل في قناة هنا بغداد، ووزير الدفاع عرفان الحيالي".

    وأضاف البيان أن لإسائتهم لسمعة الأطباء العاملين في مستشفى الإمامين الكاظمين ولسمعة جميع الأطباء في العراق.

    وكان مدير عام صحة جانب الكرخ في بغداد، الطبيب جاسب لطيف علي الحجامي، أعلن في وقت سابق من اليوم، إن الجندي العراقي الذي ظهر في وسائل الإعلام مؤخرا، مدعيا أن كليته سرقت في مستشفى حكومي، لدى خضوعه لعلاج من إصابة تعرض لها خلال مهمة عسكرية، كان قد تبرع بها منذ العام 2012، استنادا إلى سجلات رسمية.

    وأوضح الطبيب الحجامي، في تصريحات صحيفة، إن "المدعو رائد عاصي شكير تبرع بكليته للمريض احمد عبد الله احمد في مستشفى الكرامة التعليمي عام 2012"، مؤكدا أن هذه المعلومات موثقة في سجلات المستشفى.

    وكان وزير الدفاع عرفان الحيالي، استقبل الجندي رائد عاصي شكير، الذي قال إنه فقد إحدى كليتيه في مستشفى الكاظمية التعليمي في بغداد، بعد أن دخله لعلاج إصابات تعرض لها في معارك ضد تنظيم داعش. وأكد الوزير تبنيه قضية الجندي مشددا على أن "من يعتدي على هذا المقاتل البطل كمن يضع إصبعيه بعين الوزير"، كما ظهر في شريط فيديو نشرته الوزارة، امس الثلاثاء.

    الوثيقة بقياس كبير

    رابط متعلق بالخبر
    صحة الكرخ: المقاتل رائد عاصي تبرع بكليته لاحد المرضى عام 2012
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit