بوتين: العالم الاسلامي يستطيع الاعتماد بشكل كامل على دعم روسيا
    الأربعاء 17 مايو / أيار 2017 - 17:11
    [[article_title_text]]
    موسكو  (RT) - أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم الإسلامي يستطيع الاعتماد بشكل كامل على دعم روسيا وأن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون مع الشركاء الإقليميين في محاربة الإرهاب وتسوية النزاعات.

     جاء هذا في رسالة ترحيب وجهها بوتين للمشاركين في الاجتماع الدوري الثالث لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا – العالم الإسلامي" المنعقد في العاصمة الشيشانية غروزني في 16-17 مايو/أيار الحالي، وبمناسبة افتتاح القمة الاقتصادية الدولية "روسيا - العالم الإسلامي" التي ستجري في 18-20 مايو في قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

    وقال الرئيس الروسي في رسالته التي نشرت على موقع الرئاسة اليوم:

    "يواجه عدد كبير من الدول الإسلامية اليوم تحديات خطيرة منها تصاعد الإرهاب والتطرف العدواني، والتفاقم الحاد للتناقضات الإثنية والطائفية والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية.
    إقرأ المزيد
    إعلاميو روسيا والدول الإسلامية ضد الإرهاب والتطرف إعلاميو روسيا والدول الإسلامية ضد الإرهاب والتطرف

    وتشهده سوريا وضعا دراماتيكيا بصورة خاصة، حيث يستمر نزيف الدماء منذ سنوات عدة، وتخضع أراض واسعة لسيطرة مجموعات إجرامية، دنست كل القيم الأخلاقية الإنسانية وأعلنت الحرب عمليا ضد المجتمع المتحضر بأسره.

     وتابع: أود التأكيد أن العالم الإسلامي يستطيع الاعتماد بشكل كامل على دعم روسيا ومساندتها. إننا على استعداد لتطوير التعاون مع الشركاء الإقليميين في مكافحة الإرهاب والبحث عن سبل لتسوية الأزمات بطرق سلمية. وأضاف: "إنني على ثقة بأن جهودنا المشتركة قادرة على الإسهام بقسط كبير في بناء نظام عالمي عادل وديمقراطي، يخلو من كل أشكال التعصب والتمييز وفرض الإرادة بالقوة".

     المصدر: kremlin.ru
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit