عمليات نينوى: خطة متكاملة لتحرير تلعفر
    مكافحة الإرهاب تطهر حي الرفاعي.. تدمير جميع دفاعات {داعش} في الجانب الأيمن
    الخميس 18 مايو / أيار 2017 - 06:47
    [[article_title_text]]
    الموصل: شروق ماهر,  سندس عبدالوهاب (الصباح) - مع تواصل قواتنا البطلة تحرير احياء الجانب الايمن للموصل الواحد تلو الاخر ومع بقاء مساحة لا تزيد على 10 كيلومترات فقط تتم معالجتها حاليا، كشفت عمليات نينوى عن خطة متكاملة لتحرير قضاء تلعفر.
    فقد اعلنت خلية الاعلام الحربي تمكن قوات مكافحة الارهاب من تحرير حي الرفاعي في الساحل الايمن بالكامل ورفع العلم العراقي على مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات. وتوقع قادة ميدانيون قرب انتهاء معركة تحرير الموصل بعد تمكن قواتنا البطلة من غلق المحورين الشمالي والغربي للمدينة القديمة بعد محاصرة الدواعش من محورها الجنوبي.
    القائد بجهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي اكد لـ"الصباح" ان "العصابات الارهابية لم تعد تمتلك قوة دفاعية أو هجومية بسبب تلاحم القطعات العسكرية وهروب متزعميها".    
    بدوره، افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، بان قواته رفعت العلم العراقي على مئذنة جامع المفتي ومحطة الكهرباء في حي (17 تموز). وسط هذه الصورة، كشف قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري لـ"الصباح"، عن توجه القوات الى تحرير قضاء تلعفر فور اكمال تطهير كامل الموصل.
    وقال الجبوري: ان "قوات الجيش ستلتحم مع الحشد الشعبي من اجل تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة خاصة قضاء تلعفر الذي يعد المعقل الرئيس لتواجد قادة وأمراء وعناصر عصابات داعش، كما يتم تحرير باقي المناطق غرب نينوى وهي القيروان والبعاج والعدنانية". ولفت الى انه "سيكون لطيران الجيش والقوة الجوية دور اكبر في المعركة المقبلة".
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit