حزب البارزاني يهاجم الجبوري ويتهمه بدعم الجماعات الارهابية التي هاجمت كركوك
    الخميس 18 مايو / أيار 2017 - 11:51
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - عد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البارزاني، شاخوان عبدالله، تصريحات رئيس البرلمان سليم الجبوري وحديثه عن تقرير المصير بانه امتداد لاسلوب البعث الصدامي، داعيا اياه للدفاع عن ابناء جلدته بديالى بدل محاولة تنفيذ اجندات دولة اقليمية معادية لتقرير المصير.

    وقال عبدالله،ان "رئيس البرلمان سليم الجبوري تميز بمناسبات عديدة على محاربة الكرد واضمار العداء لهم امتدادا لسياسيات النظام البائد واسلوب البعث الصدامي"،داعيا الجبوري الى "الانشغال بمشاكل جماهيره في محافظة ديالى بدل محاولته محاربة الكرد وتنفيذ اجندات دولة اقليمية".بحسب ماصرح به لموقع "دواروز".

    واضاف ، ان "الجبوري ليس من حقه وليس من حق اي طرف التدخل بحق الشعب الكردي بتقرير المصير فهو حق دستوري وقانوني، ومن يتحدث بهذا الشكل فعليه هو ان يغادر العراق ويبحث عن بلد اخر فلن يستطيع اي طرف طردنا من ارضنا".

    واكد، ان "الجبوري خالف الدستور والقانون بتصريحاته عن تقرير المصير وتجاوز كل الخطوط، وهو امر تعودنا عليه من الجبوري بمناسبات عديدة ابتداء من رفضه اجراء انتخابات محافظة كركوك وصولا الى دعمه الجماعات الارهابية التي هاجمت المحافظة".

    جدير بالذكر ان رئيس البرلمان سليم الجبوري،قال في مؤتمر امس اننا لن نسمح بتطبيق فكرة التجزئة والتقسيم والتفكيك ‏تحت أي تبرير.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit