مدير مكتب عمار الحكيم يتعرض للأعتداء من قبل وزير
    الجمعة 19 مايو / أيار 2017 - 17:15
    سيد أحمد العباسي
    لااريد ان ارجع الى تصريح وزير النقل فنجان حول اقلاع السومريين بـ مركبات فضائية قبل 5 آلاف عام قبل الميلاد نحو الكواكب الاخرى وما تلته من ضجة اعلامية وشعبية بعد هذا التصريح !
    ولكن المشكلة ليست بهذا التصريح فقط فهو بين فترة قصيرة واخرى يأخذ نفسا ويرجع يعيد نشاطه بتصريح مدوي يختلف عن الاخر وغير مطابق للمواصفات !
    وكما يبدو ان الحمامي يتسم ببعض الغرابة او بروح السخرية او نوع من التهكم !
    ولكن الأكثر غرابة ان السيد الوزير وعد أهالي بغداد بعد اسابيع قليلة من مباشرته في مهام عمله كوزير للنقل بربط جانبي الرصافة بالكرخ عبر خط تلفريك !
    وكان تبرير الحمامي لهذه الفكرة أنه يسهل واسطة نقل حديثة مثل التلفريك وعلى أن تتمكن الوزارة من تسيير مراكب عمومية بحيث تغطي العاصمة بغداد .
    وأما من مسقط رأسه البصرة كان له تصريح اخر وهو حديث عهد بالوزارة ولايزال يحبو فيها ولم يستند بعد على ركائز قوية للنهوض بواقع الوزارة الفاسد التي جاء على خلفية ارث ليس سهلا . والذي كان سبب تدمير الوزارة باقر صولاغ الذي كان أفسد وزير نقل بتاريخ العراق الذي باع الطائرات العراقية بحجة الاستثمار وبعض املاكها الى اقربائه ولازالت لم تحسم حتى الان .
    اما كيف أسس شركة ( فلاي بغداد ) وحول ملكيتها الى سيد عمار الحكيم فهذه قصة طويلة . وأما كيف استنزف قدرات الطائرات والطيارين وبانزين الطائرات والتحكم بالجو والحصول على أموال طائلة فهذه قصة اخرى طويلة .
    ولكن الاهم انه وضع الخطوط الجوية العراقية بفضله على ( الباند ) والحضر الرسمي وتوقف الطائر الاخضر نتيجة الحضر من الطيران الى اوروبا !
    استلم بعده وزير الشباب والرياضة عبطان الوزارة ولعب بها ( شاطي باطي ) !
    وهكذا دواليك يذهب ويأتي وزير من المجلس أكثر فسادا من غيره . وكأنهم يتسابقون على الفساد وتدمير مؤسسات الدولة .
    المهم في الموضوع عندهم أنه وبواسطة ( اللجنة الاقتصادية ) العائدة الى المجلس الاعلى تجني ملايين الدولارات من خلال العقود التي تحصل عليها من الوزارات !
    أما الباقي الذي يهم المواطن العراقي فـ ( طز ) بالمواطن وليذهب العراق الى الجحيم !
    هذه التركة الثقيلة التي استلمها فنجان وجاء ليكي يكملها بمسلسل اخر من فساد لانهاية له كما أدعى من البصرة حين صرح وتعهد بتسخير كل الامكانات للنهوض بواقع المحافظة ووعد بأن يجعلها بـ ( أبهى حلة ) مبينا أن البصرة ستتفوق على كل مدن الخليج العربي !
    ولكن على من ينطلي هذا الكلام ياسيادة الوزير ؟
    فمجرد نظرة صغيرة الى نهر العشار الذي يتوسط المدينة تفضح النفايات فسادكم !
    والطامة الكبرى ان محافظ البصرة ألأكثر فساد من بين محافظين العراق جعل من البصرة مدينة منكوبة . ولاتزال البصرة غارقة بالوحل والماء شحيح والكهرباء يعاني منها المواطن وشركات التنظيف من سيء الى أسوأ والخدمات صفر !
    الان الحمامي محصور ينتظر الاستجواب بسبب وجود شبهات فساد في عقود تعيينات تقوم بها جهات سياسية متنفذة في المجلس الاعلى مع عجز الوزير عن القيام بأي اجراء . وهذا يعني ان الوزارة أصبحت تعاني من ترهل !
    منها مثلا تعيين وزير النقل ما يقارب 100 شخص خارج الضوابط وبالمحسوبية والمنسوبية !
    وهناك تعيينات لأقربائه بالاسماء وعقود تتراوح بـ 500 عقد سابق واضيف اليها لاحقا 137 عقدا في ظل الأزمة المالية . اضف الى ذلك هناك مطالبة بقروض مالية ليتم تعيين اشخاص مقربين من الوزير .
    لكن الاهم من هذا كله اجتمع التحالف الوطني وبرئاسة السيد عمار الحكيم وبحضور عدد من الوزراء والمحافظين التابعين للتحالف الوطني . وفوجيء الجميع بخلاف حاد وصراخ تجاوز السياقات والادب من قبل وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بحق محمد جميل مدير مكتب عمار الحكيم . وقد حاول الامين العام لمجلس الوزراء الذي كان حاضرا الاجتماع التدخل وتهدئة الاوضاع المتشنجة بين فنجان وجميل . ولم تعرف خلفية الخلاف ولا سبب انزعاج فنجان ومن ثم وصوله لحالة التجاوز والصراخ هذا يعني هناك ضغط من قبل مكتب عمار الحكيم على السيد الوزير واملاء شروط وتعيينات وغيرها ونتيجة هذا الضغط انفجر الوزير !
    http://www8.0zz0.com/2017/05/19/18/712829537.jpg هذه صورة من الاجتماع
    ومن ناحية اخرى وصل الى وزارة النقل تبليغ من رئاسة مجلس النواب لإستجواب وزير النقل فنجان خلال الاسبوعين القادمين على خلفية ملفات قدمت لهيئة رئاسة مجلس النواب تثبت تورط وزير النقل بملفات فساد عديدة وتجاوزات للمال العام وتورط اللجنة الاقتصادية للمجلس الاعلى بهذه الملفات !!!
    ملاحظة : تفضلوا بزيارة صفحتنا على الفيس بوك سوف تجدون هناك عدد كبير من الاخبار المتنوعة نضعها لكم يوميا بعد جهد ولا حاجة لكم لزيارة أي موقع .
    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamia معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit