المطلك: توحد المكون السني تحت عنوان طائفي مضر للعراق
    الأحد 21 مايو / أيار 2017 - 14:15
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - اعتبر رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك، السبت، أن جميع المحيطين برئيس الوزراء هم من جهة واحدة "وغير مؤهلين لإدارة دولة"، مشيرا الى أن حيدر العبادي حاول أن يكون "إنسانياً ووديعاً لكنه بطيء"، فيما حذر من أن توحد المكون السني تحت عنوان طائفي "مضر للعراق".

    وقال المطلك في حديث لبرنامج "خط متصل" الذي تبثه السومرية، إن "جميع المحيطين برئيس الوزراء هم من جهة واحدة وغير مؤهلين لإدارة دولة"، مشيرا الى أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي غير النهج الى حد ما في بعض الأمور، حيث خفت خشية المواطن من الأجهزة الأمنية ولم يعد قلبه يرتجف منها كالسابق وطرق الاعتقال أصبحت حضارية نوعا ما".

    وأضاف المطلك، أن "العبادي حاول أن يغير وحاول أن يكون إنسانياً ووديعاً في تصرفاته مع الآخرين ولم يعط انطباعا بأنه عدواني، لكنه بطيء وهناك تردد في اتخاذ الكثير من الإجراءات".

    وقال المطلك، إن "العبادي يمر بظرف صعب واتفق مع ذلك، ومن أبسط الأمور عدم وجود كتلة نيابية تسنده برلمانيا، حيث يخشى من اتخاذ إجراءات كبيرة ربما تصل الى مصالح بعض البرلمانيين ويذهبون الى موضوع سحب الثقة عنه".

    وتابع المطلك، أن "العراق لا يحكم بهذه الطريقة بل يحكم بشخصية قوية لا تتردد باتخاذ القرار ولا تحسب حساب للكرسي الذي تجلس عليه بل لديها استعداد لترك الكرسي في أية لحظة".

    ولفت المطلك الى أن "الجبهة السنية لن تصبح موحدة، ومن الخطأ أن تكون موحدة لأنها إذا توحدت بإطارها الطائفي تعطي حقا للآخرين بالتوحد وفق إطار طائفي كما توحدوا سابقا وأوصلوا البلد الى ما وصل إليه الآن"، محذرا من أن "التوحد بهذه الطريقة مضر للعراق، نريد مشروعا وطنيا يكون فيه الجميع".

    وكان رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك اعتبر، الاثنين (2 أيار 2016)، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي فقد بوصلة الإصلاح وبدأ باستخدام عنوان الإصلاح لحل مشاكله الداخلية في كتلته، وفيما طالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بإرسال كتاب سحب الثقة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، دعا الى تشكيل حكومة إنقاذ وطني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media