قائد في قوات الدفاع الشعبي (HPG) يكشف عن مخططات مشتركة للديمقراطي الكردستاني وتركيا في شنكال
    الأثنين 22 مايو / أيار 2017 - 03:15
    [[article_title_text]]
    السليمانية (سارا بريس) - اكد قائد قوات الدفاع الشعبي عكيد كلاري،ان وجود قواته ضمانة لتحقيق حرية المجتمع الايزيدي.فيما كشف عن المؤامرات التركية لاحتلال شنكال والتوغل في روجافا.

    وكشف كلاري في تصريحٍ نشرته وكالة فرات للانباء، ان قرار تسليم الموصل وتلعفر وشنكال لمرتزقة داعش جاء في اجتماعات بدولة قطر شارك فيها تركيا والديمقراطي الكردستاني عامي 2013 و 2014، مؤكداً ان تركيا تستمر بدعم داعش وجبهة النصرة واحرار الشام ، وهي من عملت على تسليم شنكال والموصل و تلعفر لداعش.

    واشار كلاري الى ان الدولة التركية تريد فرض اجنداتها بطريقة اخرى بعد ان فشلت عبر داعش، مبيناً ان الدولة التركية تقوم بدعم قوى سنية من عرب وتركمان وكرد تابعين للديمقراطي الكردستاني، بعد ان فشلت في تطبيق مؤامرتها عبر داعش.

    وقال كلاري ان ما يسمى بقوات بيشمركة روج تابعة للدولة التركية وكان يشرف عليهم احمد داوود اوغلو، وتلقوا تدريبات تركية في بعشيقة، ثم شكل قوات تحت مسمى الحشد الوطني ، وهدف وجودهم هو معاداة الكرد و هجمات خانصور خير دليل على ذلك، ارادوا ان يسيطروا على خانصور المحررة من داعش على يد وحدات مقاومة شنكال، كي يتسنى لهم الانتقال منها الى روجافا، القوات التركية تحت اسامي تلك قوات بيشمركة روج تريد التوغل في شنكال و قنديل وروجافا، وهذا كان نتاج الاتفاق التركي و الديمقراطي الكردستاني، لكننا لن نسمح لهم بذلك".

    ودعا كلاري الى فرض حظر جوي في روجافا بعد حديثه عن الهجمات التركية التي طالت شنكال وروجافا في مطلع اواخر نيسان الفائت و التي لم تجابه مواقف حازمة من التحالف الدولي على حد ذكره.

    و اكد كلاري في جزء اخر من تصريحه انهم كقوات الدفاع الشعبي سيواصلون نضالهم في شنكال التي احضنت المئات من مقاتليهم الشهداء، مجدداً عهده في حماية مواطني ايزيدخان وتحقيق حريتهم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media