الجبوري لوفد برلماني تشيلي: العراق يضحي للدفاع عن الامن العالمي
    الأثنين 22 مايو / أيار 2017 - 15:09
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،اليوم الاثنين، وفدا من البرلمان التشيلي برئاسة النائب ايفان فلوريس غارسيا رئيس لجنة الصداقة التشيلية - العراقية، وجرى خلال اللقاء مناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل فتح آفاق جديدة من التعاون المشترك.
    وأكد رئيس البرلمان في بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "على رغبة العراق في توسيع اطار التنسيق مع تشيلي خصوصا على المستوى البرلماني من اجل التعاون وتبادل الخبرات وايجاد مشتركات يمكن من خلالها تحقيق المصالح الثنائية، معربا في الوقت ذاته عن اعجابه بالتجربة التشيلية والتطور الاقتصادي الكبير الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية".
    واضاف ان "الحرب ضد الارهاب وصلت الى مراحلها الاخيرة وان العراقيين قدموا تضحيات كبيرة من اجل الدفاع عن الامن والسلم العالميين،" لافتا الى ان "البرلمان العراقي ماض في تشريع القوانين التي من شأنها تعزيز التجربة الديمقراطية".
    من جانبه، ثمن غارسيا جهود العراق في مكافحة الارهاب والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب العراقي، مؤكدا في الوقت ذاته حرص بلاده على اتاحة كل فرص التعاون بين البلدين وتحقيق مصالح الشعبين الصديقين.
    وسلم غارسيا رئيس مجلس النواب دعوة رسمية من رئيس البرلمان التشيلي، كما تم توقيع مذكرة تفاهم ثنائية بين لجنتي الصداقة البرلمانيتين للتعاون وتبادل الخبرات.
    هذا وقد حضر اللقاء من الجانب العراقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية ورئيس لجنة الصداقة العراقية - التشيلية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media