الغراوي: السيارات المضللة التي تستخدم في حالات الخطف قد تكون تابعة لأحزاب متنفذة وفصائل مسلحة
    الأثنين 22 مايو / أيار 2017 - 17:03
    [[article_title_text]]
    بغداد (وكالة نواة) - عزا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي ،اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الخطف في بغداد الى زيادة نسبة البطالة وانتشار الجريمة المنظمة مقابل عدم تفعيل الجهد الاستخباراتي فضلاً عن عدم تفعيل القوانين الامنية.

    وقال الغراوي في بيان صحفي ، حصلت "نواة" على نسخة منه ، "ان من اسباب ارتفاع حالات الخطف هي ازدياد حالات البطالة وتفشي الجريمة المنظمة فضلاً عن عدم تفعيل الجهد ألاستخباراتي” ، داعياً الى "تفعيل هذه الجهود وتحديد العجلات المضللة وخضوع مستقليها للتفتيش من اجل التقليل هذه الجرائم”.

    وأضاف الغراوي "ان لجنة الأمن والدفاع وخلال استضافتها وزير الداخلية ناقشت معه ظاهرة تفشي حالات الخطف في بغداد وعموم المحافظات ، حيث أوعز الوزير باتخاذ إجراءات رادعة ومناسبة بهذا الشأن” ، مبيناً "ان هنالك إجراءات اتخذت فعلاً بهذا الصدد”.

    وأوضح الغراوي "ان السيارات المضللة التي تستخدم في حالات الخطف غير تابعة للحكومة وقد تكون تابعة لأحزاب متنفذة وفصائل مسلحة مستغلة هوياتهم من خلال الدوريات والسيطرات”، محملاً بعض رجال الأمن التلكؤ الحاصل لعدم تفتيشها هكذا مركبات”.

    وأكد الغراوي "ان التلكؤ الحاصل والقصور ليس شخصياً وانما يحتاج الى تدخل الحكومة الاتحادية والقيادات الامنية بإيعاز منتسبيها في الميدان للقيام بواجباتها”،  منوهاً الى "ان القوانين الأمنية موجودة ويعمل بها القضاء فلا حاجة الى تشريع وانما الى تنفيذ ومتبعة من الحكومة في كافة مفاصلها الامنية”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media