السعودية كل أزمة . تفتح خزائنها بالبنوك لكسب العالم ايام الشدائد..
    الأثنين 22 مايو / أيار 2017 - 19:21
    علي محمد الجيزاني
    دعمت السعودية .صدام في حربه مع ايران لاسباب طائفيه .وانتصر صدام بالحرب على ايران . وعندما اتهم صدام دول الخليج بالعماله الى امريكا .واحتل الكويت .واعتدى على السعودية .و دباباته غرزت بالحفر الباطن . وقفت ايران بجانب صدام .وسمحت للطائرات العراقية بالهبوط في القاعدة الايرانية . بعد ذلك راى ملك السعودي فهد خطر صدام على دول الخليج .اتصل بامريكا وطلب منهم تغير صدام .وفعلاً تحررت الكويت .وسمى شارع رئيسي بالكويت شارع بوش .هديه لتحريرهم من صدام ..

    وتحررنا نحن بالعراق من صدام .وتشكلت بالعراق حكومة توافقيه من الشيعة والسنة والاكراد وبقية الطوائف.يرئاسها شيعي .اول مره بالتاريخ الحديث شيعي يحكم بالعراق تنفسنا سعداء بازالة حكم الدكتاتور الطائفي صدام .كان صدام واعوانه يطلق علينا شراكوا في بغداد ..

    لايزال اتذكر الموقف المؤلم عندما نصبوا اعمده بالأرض في منطقة الالف دار بغداد الجديدة وجلبوا شباب صغار السن رافضين الحرب ( 1985 ) واوثقوهم على العمدان امام عوائلهم . وتم عليهم إطلاق الرصاص وماتوا بالحال . وعوائلهم منهم من ماتوا ومنهم من فقدوا عقولهم بالشوارع . رحمهم الله جميعا هذه جزء من لوعات الشيعة مع صدام ..

    رغم الماسات تحررنا من قبل بوش ..لكن حصل بوش من عندنا ( قندرة على راسه لاننا تحكمنا .جياع صغار السن  يحملون كاتم الصوت والعقلاء نائمون بالمزاغل .والحكومة ضعيفه ليس لديها سلطة تحبس ( ابو القندرة ) وهي بالخضراء تجلس بالمرجوحة يلعب بها الروج يميناً وشمالاً . لكن الحمد لله صاحب القندرة .اكل قندرة مثلها على راْسه في باريس من عراقي نشط جزاك الله خيراً يااخي تحياتي لك وين انت موجود انت تحس بالالم الشيعة في بغداد من صدام واعوانه فقط ،الذي ابكانا من الحروب والحصار نحن اصحاب العوائل الكبيرة في بغداد ..

    ذهبت الفصائل السنية المعارضة للحكومة العراقية .يقودها البعث بالعراق الى ابن حافظ الأسد البعثي على أساس امريكا محتله بالعراق .وتم الاتفاق بين القاعدة والبعث وابن أسد بعلم ( ايران ) وبدات تدريب الفصائل المعارضة في معسكر اللاذقية وإرسالهم  بالسيارات المفخخة الى بغداد والمحافظات الجنوبية على أساس طرد المحتل من العراق .لكن التفجيرات التى بدات على بيوت الشيعة وقتل الشيعة في بغداد والمحافظات ومصالح الشيعة تدهورت وحرق مناطق الشيعة .وهذا ما صرح  به رئيس الوزراء نوري المالكي ان هذه السيارات المفخخة تأتي الينا. من معسكر اللاذقية في سوريا.لعنهم الله .

    بعد ذلك تغير مسار الحرب الى حرب طائفيه سنة وشيعة بالعراق . وفي سوريا وخرجت مظاهرات السنة على الأسد في سوريا ولاتزال المعارك تدور في سوريا بين المعارضة .وحكومة الاسد..انسحبت ايران الى جانب البيت الشيعي جزاها الله خيراً ..لكن نتمنى من ايران اعادة لنا نصف شط العرب العائد للعراق حتى نتمكن من توسيع ميناء المعقل وتنظيف شط العرب ونحن اخوة لكم ونفس الدين ان شاء الله واعادة طائراتنا التى نزلت في مطاراتكم .في  حرب الكويت ونحن بأمس الحاجة لها .وان مواثيق صدام غير معترف بها دوليا .انه مجنون ومصاب بداء العظمة ...

    السعودية أمامها الان ايرن اكبر دوله تعادي قسم من اوربا وامريكا هي ايران .ولايزال الشعار موجود في ايران من زمن خميني الى المرشد الأعلى .مكتوب الشيطان الأكبر ( امريكا) وحتي على الصواريخ الايرانية مكتوب هذا الشعار ،لايحق للحكومة  الايرانية رفعه من الساحات ومن الصواريخ ..الى بأمر المرشد الأعلى لإيران وهذا الشعار جلب لإيران الكره والحقد من الدول وبالاخص امريكا . واصبح هذا الشعار مكسب للسعودية

    والشئ الذي تبحث عنه امريكا هي مصالحها .مصالحها فوق الجميع ومستفادة من دول الخليج اكثر من ايران ..الاسواق الخليجية مفتوحه على مصراعيها وكذلك التعليم والصحة .والسياحة والتجهيز بالمعدات الحربية وفي كل شئ ..

    بينما ايران في زمن الشاة كانت تسمي شرطي الخليج . هي المسؤولة عن دول الخليج امام امريكا . وكان المواطن الإيراني بالخليج مفضل .ويسمى بالخليج الفارسي .بدلا من الخليج العربي .لكن تغيرت المعادلة في ايران من انفتاح بالساسية الخارجية لإيران .الى غلق بعض منافذ الانفتاح . حيث تواصلها الخارجي مع دول العالم ضعيف يعادل الان 50 ./. بينما دول الخليج تواصلها مع العالم 99 ./.

    اما هذه الدول الأوربية وامريكا  تسمح للسعودية بفتح مساجد وامام جامع وهابي يدرس إفكار ابن تيمية واحتمال ان يشكلون في اوربا. سيطرات وهمية على المواطنيين بالليل .كم ركعه صباحاً .واذا لم يعرفون الصلاة الاسلامية يتم قتلهم حلال بالاسلام بفكر ابن تيمية وابن الباز ..والدليل الان اغلب التفجيرات التى تحدث في اوربا وامريكا تحمل الطابع السلفي الوهابي السعودي ابتداً من  ( 11 ) سبتمبر والى الان وكل الدلائل تشير ان الارهاب يحمل الفكر ( آلوهابي السلفي ) بعيد كل البعد عن ايران وبعيد عن المذهب الجعفري المعتدل بالعراق ..والإحصائية الاخيرة والقديمة تثبت جنسية الارهابين بالموصل ( 250 ) الف ارهابي سعودي الجنسية على مذهب ابن تيمية حسب قول مثال الالوسي عضو البرلمان العراقي .وبعض الصدامين العراقيين تم تحويلهم الى نفس المذهب ضباط صدام ومخابرات صدام وبعثين صدام وكافة السيبندية وشيوخ الفتنة بالساحات .والدعم من دول الخليج متوفر لكن  ليس من الحكومات وانما تجار الخليج وتجار العراقيين . وهذه مثبته  في اغلب تحقيقات الدول الأوربية والأمريكية .

    الناشط المدني علي محمد الجيزاني..
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media