رئاسة الجمهورية تعقب على تصريح عالية نصيف وتصفه بـ”غير المسؤول”
    الأربعاء 24 مايو / أيار 2017 - 06:10
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح الجديد) - ردت رئاسة الجمهورية، امس الثلاثاء، على تصريحات صحفية أطلقتها النائب عالية نصيف بشأن زيارة الرئيس فؤاد معصوم الى الرياض، واصفة تلك التصريحات بـ” غير المسؤولة”، كما اتهمتها بـ”الافتراء والتحريض” ضد الرئيس والوفد الرسمي المرافق له.
    وقالت الرئاسة في بيان اصدره مكتبها الاعلامي، واطلعت عليه "الصباح الجديد”، إن "النائب عالية نصيف اطلقت تصريحات صحفية غير مسؤولة تضمنت افتراءات وتحريض ضد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وضد الوفد الرسمي المرافق له في زيارته للملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية”.
    وأضاف بيان رئاسة الجمهورية أن نصيف "زعمت في تلك التصريحات إن استقبال الرئيس معصوم من قبل نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبد الرحمن عند وصوله الى مطار الرياض يمثل إهانة للدولة العراقية.
    ، وكان الأجدر أن يعود بطائرته فوراً إلى بغداد.. للحفاظ على هيبة الدولة العراقية”.
    وعدّ المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية أن "نقص المعلومات لا يبرر التهجم على رموز الدولة لأغراض خاصة”، مشيراً الى أن "ما يحزن في مزاعم نصيف عدم معرفتها وهي عضو في اللجنة القانونية البرلمانية، بان الحفاوة التي استقبل بها الرئيس معصوم كانت نفسها التي خصصت لكبار قادة الدول المشاركة في المؤتمر”.
    ولفت إلى أن "نائب أمير منطقة الرياض هو نفسه الذي استقبل رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ورئيس طاجيكستان إمام علي رحمن واغلب بقية القادة المشاركين في المؤتمر”.
    ودعا المكتب نصيف إلى "التأني في إطلاق مثل هذه التصريحات غير المسؤولة التي قد تضر بسمعة البلاد وأمنها والمصلحة الوطنية العليا بغض النظر عن الدوافع الذاتية التي تقف خلفها”، مرحبا بأي "نقد بناء أو استفسار في هذا الشأن”.

    رابط متعلق بالخبر
    نائبة: معصوم تسبب بإهانة العراق بعد استقباله من نائب أمير الرياض
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media