وسط انتقادات لاذعة .. اقليم كردستان يقترب من اجراء استفتاء كركوك
    الأربعاء 24 مايو / أيار 2017 - 19:32
    [[article_title_text]]
    خاص  (موازين نيوز) - كشف النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي, الأربعاء, عن قرب إجراء الإستفتاء في محافظة كركوك بشأن تقرير مصيرها والانضمام الى اقليم كردستان.

    وقال شنكالي، لـ/موازين نيوز/، إن "محافظة كركوك في طور إجراء استفتاء لتقرير مصيرها من قبل سكانها"، لافتاً إلى أن "مشكلة كركوك تكمن في تطبيق الدستور".

    وأضاف, أن "كركوك لديها نظامها وفق المادة 140 من الدستور"، مستدركاً بالقول "واذا كانت الحكومة الاتحادية ومجلس النواب والسياسيين جادين بشأنها، يجب عليهم حل مشكلة كركوك وفق المادة 140 وتطبيقها".

    ولفت إلى أن "حكومة كردستان مع إجراء استفتاء داخل كركوك"، مشيراً إلى "قبولهم الإستفتاء على اساس وثائق العام 1957 حتى لا يقول البعض هناك تعريب أو هناك تكريد".

    ومن الجدير بالذكر أن مجلس محافظة كركوك صوت، يوم الثلاثاء (4/4/2017)، على إجراء استفتاء للانضمام إلى إقليم كردستان وتحديد مصير المحافظة.

    فيما عد مجموعة من النواب طلب مجلس محافظة كركوك (بغياب ممثلي العرب والتركمان)، اجراء استفتاء لتحديد مصير المدينة "مخالفا للدستور".

    هذا وقد أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء (11/4/2017)، أنه لايمكن إجراء استفتاء في كركوك مع وجود مناطق مغتصبة ونازحين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media