معصوم يبحث في السليمانية حل الملفات العالقة
    الخميس 25 مايو / أيار 2017 - 06:25
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح) -  تركزت اللقاءات التي أجراها رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، مع عدد من الأحزاب والشخصيات السياسية في إقليم كردستان على سبل معالجة الاشكاليات بين الحكومة الاتحادية والإقليم، مؤكداً اهمية استمرار الحوار البناء لحسم القضايا العالقة بينهما. ففي لقائه، صباح أمس الأربعاء، في السليمانية النائب الثاني للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني برهم أحمد صالح  بحث معصوم «الأوضاع السياسية والأمنية والتطورات العسكرية في ظل العمليات الجارية لتحرير الموصل بالكامل التي تشهد انتصارات باهرة وتقدما مشهودا لدحر عصابات داعش الإرهابية بشكل نهائي فضلاً عن مناقشة الاستعدادات لإعادة إعمار وبناء المناطق المحررة». وأكد الجانبان، بحسب بيانات رئاسية، تلقتها «الصباح»، «أهمية اعتماد الحوار البناء لتجاوز كافة المشاكل والاختلافات السياسية وحل القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان بما يضمن المصالح الوطنية العليا». كما بحث معصوم مع النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي «آخر التطورات والمستجدات السياسية والأمنية على الساحة العراقية والمنطقة لا سيما الاستعدادات الجارية لمرحلة ما بعد القضاء التام على الجماعات الارهابية وعملية اعادة البناء والإعمار في المناطق المحررة». وثمن الجانبان «الانتصارات العظيمة التي تحققت في المعارك الأخيرة بفضل شجاعة وبسالة كافة تشكيلات قواتنا المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية والبيشمركة والحشد الشعبي والمتطوعين من أبناء العشائر».
    كما تطرق اللقاء إلى «العلاقات الايجابية بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وسبل معالجة القضايا التي تعيق الحوار البناء والاخوي».
    وذكر البيان ان معصوم التقى أيضاً مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي للاتحاد الوطني ملا بختيار، وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بالاوضاع العراقية والمنطقة وأهم المستجدات والتطورات على الساحتين السياسية والأمنية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media