حملات أهلية في نينوى لإخراج أسر عناصر "داعش" خلال 48 ساعة
    السبت 17 يونيو / حزيران 2017 - 13:45
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  نينوى - أعلن عضو مجلس ناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى قحطان الجبوري، الجمعة، أن عشائر الناحية أمهلت "عوائل الدواعش" 48 ساعة لمغادرة الناحية وقراها، فيما أفاد مصدر أمني بأن قصاصات ورقية وزعت على أسر عناصر التنظيم في مركز المحافظة تدعوها الى المغادرة.

    وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عشائر القيارة جنوبي نينوى، امهلت عوائل الدواعش 48 ساعة وأخذت منها تعهدا بمغادرة منازلها خلال الفترة المحددة"، مشيرا الى أن "عوائل شهداء القيارة البالغ عددهم 238 شهيدا طالبوا أسر داعش بترك دورها بعد اتفاق شيوخ العشائر مع بعضهم في القيارة على أن أي شخص قام بالانتماء لداعش او روج له او كان سببا بقتل مواطن وسرقة دور الأهالي يجب عليه ترك الناحية".

    وأضاف الجبوري أن "عوائل تنظيم داعش في الناحية يصل عددها الى 100 عائلة، وطالب ذوو الشهداء بعدم تواجدها"، لافتا الى أن "الادارة المحلية في القيارة تتباحث مع احد المخيمات لنقل عوائل الدواعش الى هذه المخيمات التي تقع تحت حماية مشددة".

    من جهة أخرى، قال مصدر أمني في نينوى لـ السومرية نيوز، إن "مجهولين وزعوا قصاصات على مساكن عوائل داعش تطالبها بمغادرة المحافظة خلال 48 ساعة والا سيتم القصاص منها".

    وكانت مصادر في الولايات المتحدة وسوريا أفادت، اليوم الجمعة (16 حزيران 2017)، بأن مدينة الميادين السورية الواقعة قرب الحدود مع العراق باتت ملاذ قياديي تنظيم "داعش" بعد الموصل والرقة.

    وثيقة الطلب من عوائلة الدواعش مغادرة الموصل
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media