مسؤول كردي يلمح بضم مناطق خارج كردستان للإقليم بعد الاستفتاء
    الأحد 18 يونيو / حزيران 2017 - 16:44
    [[article_title_text]]
    رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم نصر الدين سندي
    (السومرية نيوز)  أربيل - رأى مسؤول كردي، الأحد، أن من حق سكان المناطق "الكردستانية" الواقعة خارج إدارة الإقليم المشاركة في الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 أيلول المقبل لتقرير مصيرهم، معتبرا أن إجراء الاستفتاء في تلك المناطق سيكون "بداية مهمة" لانضمامها إلى كردستان.

    وقال رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم نصر الدين سندي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "من حق سكان المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم المشاركة في الاستفتاء لتقرير مصيرهم"، لافتا إلى أن "إجراء الاستفتاء في تلك المناطق سيكون بداية مهمة لانضمامها إلى كردستان".

    وأكد سندي "أهمية التنسيق والتعاون بين إقليم أربيل وبغداد مستقبلا"، مشيرا إلى أن "بغداد هي المنفذ لجميع الخطوات المقبلة للوصول إلى اتفاق حول طبيعة العلاقة مع كردستان سواء أكان الاستقلال أو النظام الكونفيدرالي".

    يشار إلى أحزابا كردية عقدت اجتماعا، في (7 حزيران 2017)، بمنتجع صلاح الدين في أربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء استفتاء شعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit