العبادي يدعو السياسيين للكف عن لغة التسقيط ويحذّر من “الحروب بالنيابة”
    الأثنين 19 يونيو / حزيران 2017 - 03:26
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح الجديد) - اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان العراق لن يسمح باستعمال اراضيه للعدوان على اي دولة مجاورة، فيما دعا جميع السياسيين الى الكف عن لغة التسقيط السياسي.
    وقال العبادي في بيان صدر على هامش لقائه بعدد من الإعلاميين والمحللين السياسيين واطلعت عليه "الصباح الجديد” ان "انتصار العراقيين وتحرير ارضهم يفتح عهداً جديداً لعراق قوي مستقر ومتطور”، مبينا ان "قرار العراق السياسي مستقل، ونحن نتحرى مصلحة شعبنا قبل كل شيء”.
    واضاف العبادي ان "علاقاتنا الخارجية مبنية على تغليب المصلحة العليا للعراق وشعبه والابتعاد عن التشنجات والمحاور وكسب الاصدقاء بدل زيادة الاعداء”، مطالبا بـ”التركيز على التنمية ومحاربة الفساد وعدم السماح بعودة الارهاب في المرحلة المقبلة”.
    واكد ان "قرارنا ثابت بعدم السماح باستعمال اراضينا للعدوان على اية دولة مجاورة”، مشيرا الى ان "العراق يجب ان يكون منطقة التقاء وليس منطقة تنازع وتقاطع وخصومة، ولانريد ان تتحول ارضنا الى ميدان لحروب بالنيابة”.
    وتابع ان "امامنا عملا كبيرا وواسعا لإعمار مدن العراق جميع وبسط الامن في عموم البلاد”.
    وبشأن زيارته الى دول الجوار، اوضح العبادي انها "متفق عليها مسبقا”، لافتا الى "اننا نهدف لتحقيق علاقات جديدة مع الجيران لا تقوم على الصراعات وانما على التفاهمات، ونتعاون جديا ضد الارهاب”.
    ودعا العبادي جميع السياسيين الى "الكف عن لغة التسقيط السياسي”، عادا انها "لا تخدم الا العدو، وتشوّه سمعة بلدهم امام العالم”
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit