القوّات العراقية تعرض على عناصر داعش الاستسلام
    الأثنين 19 يونيو / حزيران 2017 - 04:41
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الصباح الجديد) - عرضت القوات العراقية على مسلحي داعش تسليم انفسهم بالتزامن مع انطلاق المعارك في اخر معاقل التنظيم في الموصل.
    وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اطلعت عليه "الصباح الجديد”، ان مفارز العمليات النفسية الميدانية باشرت منذ خمسة ايام قبل انطلاق عملية اقتحام المدينة القديمة اطلاق نداءات عبر مكبرات الصوت على مسامع عناصر داعش الارهابي تحثهم على تسليم أنفسهم الى القوات المسلحة.
    واضاف ان مجموعة من عناصر داعش سلمت أنفسها الى القوات الامنية.
    وبين ان ذلك يأتي "حرصا على سلامة المواطنين ولفسح المجال امام عناصر التنظيم لإلقاء السلاح وتسليم انفسهم”.
    وفي سياق آخر قال قائد الشرطة الاتحادية ان قواته قتلت عدة عناصر من داعش خلال توغلها بحي في مدينة الموصل.
    وقال جودت في حديث صحفي اطلعت عليه "الصباح الجديد”، ان وحدات من الشرطة الاتحادية توغلت في شمال حي الشفاء واستعادة السيطرة على مبنى المجمع الطبي ومصرف الدم وتقتل 19 داعشيا وتدمر 6 عجلات مفخخة و4دراجات نارية وتقترب 100م من ضفة النهر.
    واضاف فيما تتقدم وحدات اخرى لتحرير مستشفى الشفاء ومستشفى الجمهوري ومستشفى الطفل وكلية الطب من قبضة عناصر التنظيم الارهابي .
    من جهة أخرى أعلنت خلية الاعلام الحربي، عن تدمير شبكة أنفاق لتنظيم "داعش” ومقتل خمسة من عناصر التنظيم بقصف جوي على الحويجة.
    وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه "الصباح الجديد” إنه "استنادا الى معلومات وكالة الاستخبارات فأن القوة الجوية دمرت شبكة انفاق لداعش في الحويجة”, مبينة انها "تمكنت من قتل 5 من عناصر التنظيم”.
    من جانب آخر أفاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين،امس الأحد، بأن مجهولين رفعوا العلم العراقي على أحد مقرات تنظيم "داعش” وسط الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط شمالي المحافظة،
    وقال المصدر في حديث صحفي، إن "مجموعة مجهولة من سكان الساحل الأيسر قامت برفع العلم العراقي على أحد مقرات تنظيم داعش وسط الساحل الأيسر بقضاء الشرقاط (45 كم شمال تكريت)”.
    وأضاف المصدر ، أن "تنظيم داعش الإرهابي استنفر عناصره بحثا عن رافعي العلم”، مبيناً أن "عملية رفع العلم العراقي تثير حفيظة إرهابيي داعش وقادته، لأنها تمنع أي شخص يقتني العلم العراقي”.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit