الجبوري: نرفض مشاريع التقسيم والانتخابات النيابية ستجرى بموعدها
    الأربعاء 21 يونيو / حزيران 2017 - 09:54
    [[article_title_text]]
    (أين)   بغداد - قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء" نرفض أي مشاريع لتقسيم العراق، وان الانتخابات النيابية ستجرى بموعدها المحدد.
    وذكر الجبوري في تصريح صحفي اليوم، "عمليا اصبح من الصعب اجراء الانتخابات المحلية في موعدها"، مؤكدا ان "الانتخابات النيابية ستجرى في الموعد المحدد لها دستوريا ودورة مجلس النواب ٤ سنوات وعليه لاتوجد رغبة ولا احتمالية بتأجيلها".
    واكد ان " مشروع من شأنه تقسيم العراق مرفوض"، لافتا الى " اننا لانقف ضد اي محافظة تريد الاستفتاء او الاستبانة شرط العودة للدستور".
    وتابع "نبارك جهد رئيس الوزراء بفتح افق التعاون الدولي وبناء علاقات على اساس الاحترام المتبادل مع حفظ سيادة العراق"، مشيرا الى "تسلمهم ٧ طلبات من اعضاء مفوضية الانتخابات لاحالتهم الى التقاعد وهذه المفوضية سينتهي عملها في الشهر التاسع، وان الفصل التشريعي سيبدء في ٤ تموز وهناك جملة تشريعات مهمة في مقدمتها قانون الانتخابات ومجلس الاتحاد وغيرها".
    وكشف عن "زيارة الولايات المتحدة الامريكية للقاء رئيس مجلس النواب في النصف الثاني من الشهر السابع وكذلك حضور مؤتمرات البرلمان الدولي التي ستعقد في روسيا"، داعيا "لجنة الخبراء الاسراع في عملية اختيار اعضاء مجلس المفوضيين".
    وختم "اثمرت الحوارات مع الاطراف العراقية المتنوعة من ممثلي المناطق المحررة والتي ستتحرر الى ضرورة عقد مؤتمر جامع لهذه الشخصيات في بغداد وسيكون المؤتمر منتصف تموز، سيتم في هذا المؤتمر الافصاح عن التوافق السياسي برعاية وعناية الدولة والتفاهم الحاصل مع كل الشركاء والذي لايمكن تجاهلهم ، وهي المرة الاولى التي سيكون فيها مؤتمر جامع وفي بغداد".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media