مكتب العبادي: سيتم غلق ما تبقى من الملفات التي نجمت عن غزو صدام للكويت
    الأربعاء 21 يونيو / حزيران 2017 - 14:24
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - كشف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أن الأخير سيبحث خلال زيارته الكويت غلق ما تبقى من الملفات التي نجمت عن غزو نظام صدام للكويت.

    وقال المكتب في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يبدأ، اليوم، زيارة رسمية الى دولة الكويت يرافقه فيها وفد حكومي رفيع يضم وزراء الخارجية و الداخلية والتخطيط والعمل والزراعة و امين عام مجلس الوزراء وعدد اخر من المسؤولين".

    وأضاف، أن "العبادي والوفد المرافق له سيلتقي سمو امير الكويت  صباح الاحمد الصباح ورئيس الوزراء الكويتي و كبار المسؤولين في الحكومة الكويتية".

    وتابع المكتب، أن "هذه الزيارة تندرج في اطار رغبة العراق في تمتين العلاقات مع الكويت وتطوير افاق التعاون المشترك بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين"، لافتا إلى أنه "سيجري البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك و في غلق ما تبقى من الملفات التي نجمت عن غزو نظام صدام للكويت".

    وأوضح، أن "المباحثات ستتناول توطيد العلاقات بين جمهورية العراق و دولة الكويت في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والنقل".

    وأشار إلى، أنها "ستتضمن اللقاءات التي ستجمع الوفد العراق مع الجانب الكويتي البحث في الدور الذي تقوم بها الكويت في مساندة توجه العراق لعقد مؤتمر دولي لدعم جهود الحكومة العراقية في إعادة إعمار وتأهيل وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة والذي من المزمع عقده  في العاصمة الكويتية في الفترة المقبلة".

    واختتم رئيس مجلس الوزراء زيارته الى الجمهورية الاسلامية الايرانية متوجها الى دولة الكويت في زيارة رسمية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media