يار الله : داعش تفجر جامع النوري ومنارة الحدباء و نبعد 50 م منهما (بالصور الفضائية)
    الأربعاء 21 يونيو / حزيران 2017 - 20:05
    [[article_title_text]]
    (قناة الإباء)  الموصل – أعلن قائد عمليات "قادمون يانينوى” الفريق الركن عبد الأمير يار الله إقدام عناصر داعش الإجرامية على تفجير جامع النوري الكبير و منارة الحدباء التأريخية في المدينة القديمة بجانب الموصل الأيمن .
    وقال يار الله في تصريحات صحافية تابعتها "الإباء” الفضائية : ان داعش فجرت جامع النوري ومنارة الحدباء بعد وصول قواتنا لمسافة 50 م منهما بعد اندفاعها الكبير بالمدينة القديمة .
    حيث أقدمت العناصر الإجرامية على هذه الجريمة الجديدة كما وصفتها خلية الإعلام الحربي عقب توغل القوات الامنية في عمق المدينة القديمة بالموصل ومواصلة تقدمها لتحرير ماتبقى من حي الشفاء وانقضاضها على فلول داعش بحي الفاروق.
    و نجحت قوات جهاز مكافحة الارهاب بكسر تحصينات "داعش” الإجرامية المحيطة بجامع النوري ومنارة الحدباء التأريخية ما دفعها إلى الإقدام على تفجيرهما في محاولة يائسة و بجريمة جديدة لإعاقة التقدم وإكمال التحرير , اذ وصلت قوات الجهاز لمنطقة الساعة و توغل في عمق مدينة الموصل القديمة .
    [[article_title_text]]
    وفي سياق متصل وعلى صعيد المعارك الدائرة أشارت مصادر عسكرية إلى ان القوات الامنية تقدر عدد عناصر داعش الاجرامية في الموصل القديمة بنحو 500 عنصراً , يواجهون القصاص المؤكد على يد القوات المحررة وهذا ما يجري بالفعل حيث قتل المجرم "ابو عمر الجزائري” احد ابرز متزعمي "داعش” بضربة جوية في الموصل القديمة , فيما نجح طيران الجيش بتحقيق ضربات عدة موفقة وناجحة كان من بينها تدمير عجلة لداعش وقتل 13 اجرامياً في أيمن الموصل .
    وبات بحكم المؤكد في ظل التطورات الميدانية الأخيرة إعلان الموصل محررة من داعش قريبا جداً أكثر من أي وقت مضى بعد الاندفاع الأخير والتوغل الميداني بعمق المدينة القديمة .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media