سفيرة العراق تثمن وتشيد بمواقف مجلس النواب الأردني الداعم للعراق
    الخميس 22 يونيو / حزيران 2017 - 06:29
    [[article_title_text]]
    رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة مستقبلا سفيرة العراق في الاردن صفية السهيل
    "الأخبار" عمان -  ثمنت سفير جمهورية العراق في المملكة الاردنية الهاشمية السيدة صفية السهيل موقف مجلس النواب الاردني الداعم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية ومساندته للمرأة العراقية بشكل خاص.

    وقالت السفيرة السهيل في تصريحات صحفية ان "مجلس النواب الاردني اشاد بقرار الحكومة العراقية القاضي بإعتماد التاسع عشر من حزيران (يونيو) من كل عام يوماً وطنياً للقضاء على العنف الجنسي في حالة النزاع".

    واضافت سفيرة العراق في الاردن ان "المجلس اكد في بيان صدر عنه، أن قرار العراق جاء تقديراً لمكانة المرأة العراقية، وما قدمته من تضحيات وإعادة دمجها في المجتمع ومعالجة الآثار النفسية والصدمات وتبعات ما تعرضت له جراء الانتهاكات واعمال العنف والمجازر الوحشية المرتكبة بحقها من قبل عصابات داعش الارهابية".

    واشارت السهيل الى ان المجلس اعرب عن "تضامنه ومساندته للنساء العراقيات، ودعمه لتمكين المرأة العراقية من مواصلة انجازاتها في المجالات كافة".

    وقالت ان "هذا الموقف الاخوي انعكاس ايجابي لحرص العراق وحكمة سياسته الخارجية في بناء علاقات متميزة مع الاشقاء المستندة الى الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وضرورة توحيد المواقف والرؤى بين الدول العربية لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، كما ان النظرة الصائبة للقيادة الاردنية لترسيخ علاقات متينة ووطيدة  مع اشقائهم في العراق، وايمانها بضرورة توسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين ساهم بصدور هذه المواقف المؤيدة للعراق وشعبه".

    يذكر ان مجلس النواب الاردني، وعقب لقاء سعادة السفيرة صفية السهيل مع رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة، اصدر بيانا اشاد فيه بقرار الحكومة العراقية اعتبار يوم (19) حزيران يوما وطنيا للقضاء على العنف الجنسي في حالة النزاع، مؤكدا مساندته للمرأة العراقية، ودعمه لتمكينها من مواصلة انجازاتها في المجالات كافة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media