الدايني تفجر مفاجأة: هناك تحفظات على آلية اختيار المشاركين في "مؤتمر السنة" وبعض الشخصيات
    الأحد 25 يونيو / حزيران 2017 - 10:55
    [[article_title_text]]
    بغداد  (زوراء) - أكدت النائبة عن اتحاد القوى العراقية ناهدة الدايني، الاحد، ان هناك تحفظات نيابية على بعض الشخصيات التي ستشارك في مؤتمر السنة المزمع عقده منتصف شهر تموز المقبل في بغداد.

    وقالت الدايني في تصريح صحفي، ان "عدداً من النواب تحفظوا على عدد من الشخصيات وآلية اختيارهم للمشاركة في المؤتمرات الداخلية لبحث اوضاع المكون السني".

    ولفتت الى ان "انعقاد اي مؤتمر في بغداد يعتبر شيء ايجابي من اجل ايجاد مرجعية سنية"، موضحة ان "هناك اعتراض على الية اختيار الشخصيات بحيث تمت دعوتهم على اساس حزبي وفردي".

    وبينت الدايني ان "اغلب الشخصيات التي ستحضر هذا المؤتمر ليس لديهم ثقل بالشارع السني واغلبهم خسروا في الانتخابات الماضية"، مشيرة الى ان "هذا المؤتمر هو جزء من مشروع التسوية".

    وعدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، في وقت سابق من اليوم، مشاركة شخصيات مطلوبة للقضاء في مؤتمر السنة المقرر عقده في بغداد، "اسقاط لهيبة القضاء العراقي".

    وقالت في بيان صحفي ان "على الحكومة ان تبين موقفها من تصريحات رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الذي اعلن فيها ان الحكومة وافقت على مشاركة المطلوبين خميس الخنجر ورافع العيساوي اضافة الى سعد البزاز في مؤتمر السنة في بغداد".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media