الحكيم يدعو لإنهاء ظاهرة "عسكرة المجتمع" وإخراج القوات العسكرية من المدن
    الأثنين 26 يونيو / حزيران 2017 - 13:25
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاثنين، إلى إنهاء ظاهرة "عسكرة المجتمع" وإخراج القوات العسكرية من المدن، مشددا على ضرورة منع ارتكاب التجاوزات من خلال استغلال الزي العسكري، فيما حث القادة الأمنيين على الاهتمام بالجانب الاستخباري.

    وقال الحكيم في كلمة له خلال خطبة صلاة العيد التي أقامها صباح اليوم في بغداد وتابعتها السومرية نيوز، "إننا ندعو لإنهاء ظاهرة عسكرة المجتمع ولابد من إخراج المقرات العسكرية خارج المدن"، لافتا إلى أن ذلك من أهم الواجبات للقيادات الأمنية والحشدية في المرحلة المقبلة".


    وأضاف الحكيم، أن "من المهم والضروري إخلاء المدن والأحياء السكنية من المقرات العسكرية والمنع من إزعاج المواطنين وارتكاب التجاوزات من خلال استغلال الزي العسكري واستخدام عجلات المؤسسات العسكرية".

    ودعا الحكيم، القادة الأمنيين إلى "الاهتمام بالجانب الاستخباري"، مشددا على أن "تتحمل وزارة الداخلية مسؤولياته بالتنسيق مع باقي الجهات".

    وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية أعلنت، في مطلع العام الحالي، عن عزمها استضافة جميع القادة الأمنيين المسؤولين عن أمن بغداد بشكل دوري، وفيما دعت إلى إنهاء حالة "عسكرة المجتمع" بالعاصمة، أشارت إلى أن أغلب المشاكل بسببها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media