العبادي : الوقت قريب جدا لاعلان النصر
    الثلاثاء 27 يونيو / حزيران 2017 - 05:13
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان الوقت قريب جدا لاعلان النصر النهائي على عصابات داعش الإرهابية، وقال ان القوات المسلحة تقاتل وتحقق انتصارات جديدة حتى خلال ايام العيد.

    جاء ذلك خلال كلمة له اثناء جولته التفقدية في عدد من المؤسسات الخيرية والانسانية المعنية بالرعاية الاسرية والاجتماعية في مدينة الكاظمية.

    واكد ان الدواعش "يحاولون الحاق دمار كبير وارتكاب ابشع الجرائم بحق المدنيين في آخر بقعة محاصرين فيها بالموصل"، مشيرا الى ان "العالم يشهد لقواتنا بالتعامل الانساني المتميز ، مؤكدا اننا نسعى لتحرير الانسان قبل الأرض" .

    واضاف العبادي انه "لولا دماء الشهداء والجرحى لما تحققت هذه الانتصارات الباهرة ".

    ووزع خلال جولته الهدايا على الاطفال الايتام، مهنئا بعيد الفطر السعيد ، كما اطلع على الاعمال الجارية والمشاريع العمرانية المستقبلية للمؤسسات الانسانية، مشيدا بدورها في خدمة المجتمع  وبجهود القائمين والمشرفين عليها .

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعرب امس الاحد عن امله بعودة الأمن الى البلاد في مرحلة ما بعد الإرهاب، وفيما هنأ العراقيين بالعيد فانها دعاهم الى الاستعداد لمرحلة ما بعد الارهاب .

    وتخوض القوات العراقية في هذه الاثناء آخر معاركها ضد تنظيم داعش في معقله الرئيسي بمدينة الموصل بعد اكثر من تسعة اشهر على انطلاق الحملة ضد التنظيم المتطرف.

    وتمثل الموصل، التي استولى عليها مسلحو داعش عام 2014، ابرز تحد سيواجه العراق في مرحلة ما بعد دحر التنظيم كما يقول محللون.

    وقال العبادي في رسالة تهنئة للعراقيين بعيد الفطر إنه يتمنى ان تعود هذه المناسبة "على العراقيين دوما بالخير والبركات وهم متحدون ضد اعدائهم ويستعدون لمرحلة ما بعد الارهاب التي ستكون منطلقا لحياة جديدة مليئة بتطلعاتهم وأمنياتهم في بلد آمن وكريم".

    وأضاف العبادي أنه يحيي القوات العراقية التي قال إنها تكتب "آخر فصول" معركة استعادة السيطرة على الموصل من قبضة داعش.

    ودخلت معركة الموصل الاسبوع الماضي شهرها التاسع وبات تنظيم داعش على شفا هزيمة في معقله الرئيسي الذي اعلن منه قيام ما سماها "دولة الخلافة".

    ولم يتبق لتنظيم داعش سوى جزء قليل من حي الشفاء ومناطق متجاورة في البلدة القديمة للموصل والتي تضم جامع النوري الكبير الذي ظهر فيه ابو بكر البغدادي متشحا بالسواد للمرة الاولى منتصف عام 2014 قبل ان يتم تفجيره ومنارته الشهيرة قبل ايام قلائل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media