مستشار محافظ الانبار .. أطلق ما يعجبه فلقي ما يردعه
    السبت 22 يوليو / تموز 2017 - 13:19
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  الانبار - رغم تقديمهم تضحيات كبيرة وتحملهم مخاطر جمة، ما يزال الصحفيون يتعرضون لمضايقات وتهديدات بعضها يصدر من مسؤولين يفترض أنهم يطبقون القانون ويلتزمون به، لكنهم في الواقع يتجاوزونه ليسيئوا استخدام السلطة الممنوحة لهم.

    وتوالت ردود الفعل الغاضبة على مستشار محافظ الأنبار لشؤون العشائر سفيان العيثاوي، لتهديده مراسل السومرية نيوز وتجاوزه عليه بالشتائم والألفاظ البذيئة.

    [[article_title_text]]
    عضو مجلس الأنبار نعيم عبد المحسن الكعود
    "سابقة خطيرة" تتطلب حساباً
     
    يقول عضو مجلس الأنبار نعيم عبد المحسن الكعود في حديث لـ السومرية نيوز، "نحن نتساءل هل سفيان العيثاوي خرج بأمر من المحافظ صهيب الراوي، وهي مصيبة بالطبع، أما إن كان يتحدث بدون علم الراوي فالمصيبة أعظم".

    ويضيف الكعود، "يجب على الجميع احترام الصحافة وهي السلطة الرابعة التي تظهر الخلل الذي لا يراه المسؤول، أما أن يخرج العيثاوي يسب ويشتم بالإعلاميين والصحفيين فهذه سابقة خطيرة ويجب محاسبته من قبل القضاء".

    وعيد بـ"رد صارم"
     
    يقول عضو مجلس الأنبار فهد الراشد في حديث لـ السومرية نيوز، "نستنكر بشدة التصرف الذي قام به سفيان العيثاوي ضد مراسل السومرية نيوز في الأنبار سليمان الكبيسي"، مبينا أن "مجلس الأنبار سيكون رده صارما ضد أي جهة تحاول المساس بالإعلام الشريف والنزيه".

    ويلفت الراشد، الى أن "العيثاوي ليس مخولا من قبل شيوخ عشائر الأنبار وخاصة عشيرة البوعيثة التي يرأسها شيخ نايف مشحن الحردان"، مستغربا "هذه التصرفات التي صدرت عن العيثاوي والتي انعكست سلبا على سمعته".

    وبدوره قال عضو مجلس الأنبار حميد احمد الهاشم في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما يقوم به سفيان العيثاوي من تهديد وسب وشتم للإعلام الذي يعد السلطة الرابعة، هو سابقة خطيرة"، مؤكدا أن "السلطة الرابعة تؤشر الخلل أينما وجد، وعلى المسؤول أن يتقبل من يؤشر له الخلل حتى يصلحه لا أن ينتقده".

    وأشار الى أن "هذه الأبواق لا يقبل منها هذا الكلام وعليها أن تحترم الصحافة وتحترم أعلام الصحافة وهذا واجب عليهم".

    وأدانت نقابة الصحفيين العراقيين فرع الأنبار، اليوم السبت، ما تعرض له مراسل السومرية نيوز بالمحافظة سليمان الكبيسي من تجاوز من قبل مستشار محافظ الأنبار لشؤون العشائر سفيان العيثاوي، مقررة إقامة دعوى قضائية ضده.

    وقال رئيس فرع النقابة بالأنبار احمد الراشد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "نقابة الصحفيين العراقيين فرع الأنبار فوجئت بالتجاوز اللا مسؤول والتطاول من قبل سفيان العيثاوي مستشار محافظ الأنبار لشؤون العشائر كما يدعي بحق مراسل السومرية نيوز بالأنبار سليمان الكبيسي"، مبينا أنه "في الوقت الذي ندين ونستنكر هذا التصرف المنافي للأخلاق الوظيفية والأعراف العشائرية في محافظتنا العزيزة".

    وأضاف الراشد، أن "نقابة الصحفيين العراقيين فرع الأنبار قررت وبعد التشاور مع مركزها العام في بغداد متمثلة بشخص الأستاذ مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين بإقامة دعوى قضائية ضد العيثاوي وتتحمل نقابة الصحفيين كافة متعلقاتها".

    وتابع الراشد، أن "نقابة الصحفيين فرع الأنبار قررت مقاطعة نشاطات سفيان العيثاوي والمؤتمرات التي يقيمها إعلاميا ونحمله مسؤولية سلامة الزميل سليمان الكبيسي".

    وطالب الراشد في بيانه، محافظ الأنبار صهيب الراوي بتحمل مسؤولياته وإنصاف الزميل سليمان الكبيسي وإحقاق الحق وإيقاف مثل هذه التجاوزات مستقبلا".

    وطالب الراشد أيضا، سفيان العيثاوي بتقديم اعتذار رسمي للزميل سليمان الكبيسي ولنقابة الصحفيين كون هذا التجاوز يعد "تطاولا على كافة أعضاء النقابة".

    وطالب الراشد مجلس شيوخ وعشائر الأنبار بـ"إيضاح موقفه من تصرفات سفيان العيثاوي لادعائه انه احد شيوخ عشائر محافظة الأنبار".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media