التخطيط: العراق مقبل على مرحلة استثمارية وتنموية كبيرة
    الأحد 23 يوليو / تموز 2017 - 13:30
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - اكد وزير التخطيط سلمان الجميلي،اليوم الاحد،ان العراق مقبل  على مرحلة  استثمارية وتنموية  كبيرة ، ويتضح هذا الامر من خلال الاهتمام الكبير الذي تبديه الدول والشركات العالمية للدخول إلى بيئة الاستثمار العراقي الواعدة وهذا بحد ذاته يمثل فرصة  استثمارية مهمة  ينبغي استثمارها  اكثر من اي وقت مضى في وقت اصبح فيه العراق على اعتاب مرحلة جديدة تتمثل بدحر الارهاب وتحرير الارض والشروع بعملية الاعمار والبناء.

    جاء ذلك لدى لقاء الجميلي والوفد المرافق له رئيس  غرف التجارة الامريكية  وعدد كبير من رجال الاعمال  والتجار  ومديري  الشركات الكبرى  في العاصمة الامريكية واشنطن.

    وبحسب بيان للتخطيط تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه،فأنه "شهد اللقاء مناقشة عدد من القضايا المهمة في مقدمتها مرحلة مابعد الانتصار ودحر الارهاب والاليات المناسبة للشروع بعملية اعادة الاعمار من خلال الدعم المتوقع الذي سيفدمه المجتمع الدولي للعراق لتمكينه من تلبية متطلبات اعمار المناطق المحررة".

    واوضح الجميلي ان "وزارة التخطيط انتهت من اعداد خطة اعادة الاعمار والتنمية للمناطق المتضررة من جراء الاعمال الارهابية  على مدى العشر سنوات المقبلة"،مبينا ان "هذه الخطة  ترتبط بخطتي التنمية الخمسية (2018-2022) و(2023-2027)".

    ولفت الى ان "الحكومة العراقية تعمل على تسهيل بيئة الاعمال  في العراق بما يتناسب والبيئة الدولية  وتشجيع رؤوس الاعمال  العالمية  للدخول إلى البلد"،مشددا على ان "العراق يمثل فرصة استثمارية كبيرة على مستوى  الاعمال في  منطقة الشرق الاوسط والعالم وان التوجه الحالي للحكومة العراقية هو الانفتاح  الكامل  والتعاون مع رجال الاعمال  والمستثمرين  ومنهم رجال الاعمال الامريكيين  بهدف استقطاب الاستثمار الخارجي  إلى البلاد  والمشاركة  في مشاريع  خطط اعادة الاعمار  والتنمية التي تعرضت للكثير من المشاكل خلال السنوات الماضية بسبب الارهاب والأزمة المالية".

    من جانبهم اعرب رجال الاعمال والمستثمرين ومديري الشركات الامريكية عن "رغبتهم واستعدادهم للاستثمار والعمل في العراق مؤكدين اهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي من شأنها اعاقة التعاون المشترك لاسيما مع وجود الرغبة والاستعداد لدى حكومتي البلدين للمضي قدما في تطوير تلك العلاقات".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media