فادي الشمري متحدثا عن خلافات المجلس الاعلى: قرارات مهمة ومفصلية في اليومين القادمين
    الأحد 23 يوليو / تموز 2017 - 20:41
    [[article_title_text]]
    بغداد   (موازين نيوز) - كشف القيادي في المجلس الأعلى الاسلامي فادي الشمري حقيقة ما يجري في المجلس الذي يعيش هزة سياسية بعد تصريحات القياديين فيه باقر الزبيدي وجلال الدين الصغير ، ملمحا الى اتخاذ قرارات مهمة ومفصلية في اليومين القادمين .

    وشرح الشمري في بيان تسلمت / موازين نيوز / نسخة منه حقيقة ما يجري من "سجال ونقاشات وتعدد امزجة سياسية داخل تيار شهيد المحراب حول الرؤى المناهج والاداءات في داخل المجلس الاعلى والمؤسسات التي ترتبط به تحت مظلة تيار شهيد المحراب بقيادة السيد الحكيم" مبينا ان تلك السجالات "تزامنت مع البدء بعملية التجديد الشامل للدماء الجديدة والكفاءات العلمية والخبراء في مجالات متعددة فضلا عن استكمال النظام المؤسسي الداخلي والذي بدأنا به منذ اربع سنوات في التحول من نظام التعبئة الجماهيرية الى التنظيم والمأسسة وبناء الهياكل ومباني اتخاذ القرار وتنضيجه وتشكيل الملفات والاستفادة من التجارب العالمية التي اطلعنا عليها".

    وقال الشمري ان " هذه القضايا وغيرها ثمة اختلاف حولها بين سماحة السيد الحكيم وفريقه ومن يؤمن بقيادته وبين بعض الشخصيات الاخرى الكريمة والتي قد ادت الى حالة من الانقسام في الاراء" موضحا ان الحديث بهذا الاتجاه هو عن تيار شهيد المحراب عموما .

    ومضى الى القول " نتحدث عن مايقارب ٤٥٠ الف منتظم رسميا وتنظيم يتواجد في ١٤ محافظة عراقية واكثر من ٣٢ دولة في العالم، لذلك هذا الموضوع ليس هينا ويحتاج الى روية وحكمة وتفاهمات عميقة".

    واضاف ان "المنهج الذي يؤمن به السيد الحكيم وفريقه القيادي يؤكد على ضرورة تشكيل القوى العابرة للمكونات والخروج من التخندقات الضيقة الى المساحة الوطنية الشاملة وكذلك الانفتاح العربي والاسلامي والدولي والابتعاد عن سياسة المحاور".

    وأردف كما انه يؤكد وجوب ان" يكون الارتكاز هو الدولة ومبدأ المواطنة ولاانتقائية في الدستور والذهاب باتجاه الغاء القوانين التي تميز بين العراقيين في الحقوق والامتيازات وكذلك لاافضلية بين العراقيين سواء على نطاق الانتماء او مايعرف بعراقي الخارج والداخل الذي تنتهجه الكثير من الاحزاب التي عاشت ايام المعارضة فضلا عن عدم القبول بأي محاولات لفرض ارادات لاتنتمي للفضاء الوطني العراقي".

    ورأى الشمري بان من وصفهم بـ"الاخوة الاخرين" في إشارة الى الزبيدي والصغير ، لديهم وجهات نظر اخرى "نحترمها ونقدرها لكنها تصطدم بهذه المباني التي نؤمن بها وعملنا من اجلها".

    وتابع قائلا "هذا الاختلاف عطل قرارات مهمة كان على المجلس الاعلى ان يتخذها منذ فترة ليست بالقليلة" ..

    وخلص الى القول " عليه قد نتخذ قرارات مهمة ومفصلية في اليومين القادمين وستوضح حتما امام وسائل الاعلام والمتابعين والمهتمين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media