بقيمة مليار دولار.. المالكي يبحث مع بوتين توريد دبابات للعراق
    الثلاثاء 25 يوليو / تموز 2017 - 19:10
    [[article_title_text]]
    (أين)  متابعة - ذكر مسؤول عسكري روسي أن الرئيس فلاديمير بوتين ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بحثا تزويد العراق بدبابات تي-90 خلال اجتماع في سان بطرسبرج عقد اليوم الثلاثاء.
    وكانت صحيفة إزفستيا الروسية نقلت عن الكرملين الأسبوع الماضي قوله إن العراق وافق على شراء طلبية "كبيرة" من الدبابات التي تستخدم من قبل الجيش السوري في محاربة الجماعات الارهابية.
    وأبلغ المحلل العسكري الروسي روسلان بوخوف الصحفية أن الاتفاق قد يشمل عدة مئات من دبابات تي-90 وإن قيمة العقد ربما تتجاوز مليار دولار.
    وعندما سئل عما إذا كان الاتفاق قد خضع للبحث خلال الاجتماع قال ديمتري شوجاييف رئيس الخدمة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري الفني "لقد جرى التطرق إليه".
    وكان فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي في شؤون التعاون العسكري الفني، أعلن في 19 تموز الجاري أن روسيا ستورد للعراق خلال العام الجاري دفعة كبيرة من دبابات طراز "ت-90 س/س ك".
    وقال كوجين، في تصريحات أدلى بها لصحيفة "إيزفيستيا"تم عقد صفقة جدية تشمل دفعة كبيرة من الدبابات، لا يمكنني الكشف عن المبلغ الدقيق، لكن عدد الدبابات سيكون كبيرا".
    وأشارت الصحيفة، نقلا عن المسؤول الروسي، إلى أن هذه الدفعة هي الأولى فقط من دفعات عدة للمعدات العسكرية الروسية، التي من المخطط توريدها للعراق.
    وقال كوجين في هذا السياق: "من الممكن أن نتحدث عن توريد عدة مئات من الدبابات في إطار صفقة تتجاوز قيمتها مليار دولار".
    وتجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام الروسية كشفت، في وقت سابق، أن من المقرر تزويد الجيش العراقي، خلال العام 2017، بـ73 دبابة من طراز "ت-90 س/س ك".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media