السيد الحيدري ...ماذا اقول لا ادري (1)
    الجمعة 28 يوليو / تموز 2017 - 04:16
    سامي جواد كاظم
    الرافضة عند السيد الحيدري ...استشهد بكتاب لابن تيمية "الصارم المسلول على شاتم الرسول" بحديث ينعت الشيعة بالرافضة قال رسول الله :" يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون"

    قبل استشهاده بالحديث قال انا لا ابحث عن تحقيق الحديث وعن سنده وعن صحته المهم ما جاء به وبدا بذكر الحديث لاجل ان يعقب عليه بكلمات تذهل العقول .

    قبل الرد على تعقيبه اقول سيدنا الجليل، في محاضرة سابقة لك عن حديث الائمة اثنى عشر ذكرت عشرين حديث وبحثت في سندها ومتنها وفصلتها تفصيلا وضعفت احاديث على راي المجلسي وللاسف لم تكن غايتك نسف الائمة الاثنى عشر لانك مؤمن بهم وانا على يقين انك مؤمن اكثر مني ومتمسك بهم وهذا لا خلاف به عندي انا ولكن البحث في الاحاديث الخاصة بها والطعن ما الفائدة لا ادري ولكن النواصب حصلوا على الفائدة ، وعليه فلماذا حديث الرافضة عند ابن تيمية لا تبحث عن سنده وقوته وضعفه ؟ اقول لك سيدنا ان هذا الحديث ضعيف وغير معترف به عند السنة وحتى الوهابية واليك رايهم بالحديث، انقل لكم كلام الشيخ الالباني في الحديث في السلسلة الضعيفة (13 / 568 - 572) الحديث ( يكون في آخر الزمان قوم يُنْبَزُون : الرافضة ؛ يَرْفضون الإسلام ويَلفِظونه ، فاقتلوهم فإنهم مشركون ) .

    ضعيف، والعقيلي في  "الضعفاء" (1/285) ، وكذا البيهقي في "الدلائل" (6/548) ، وابن عدي في "الكامل" (5/ 90) ، والطبراني في " المعجم الكبير" (12/242/12997) ، وأبو نعيم في "الحلية" (4/95) ، ومن طريقه ابن الجوزي في "العلل" (1/160/256) من طريق عمران بن زيد التغلبي : حدثني الحجاج بن تميم عن ميمون بن مهران عن عبدالله بن عباس مرفوعاً .

    قلت (اي الالباني ) : وهذا إسناد ضعيف، خرجه الطبراني برقم (12998) ، وعنه أبو نعيم أيضاً ، ومن طريقه ابن الجوزي برقم (257) وقال : "وهذا لا يصح ، وقد ذكرنا أن الحجاج لا يتابع على حديثه " واما محمد صالح المنجد يقول من على موقعه عن هذا الحديث "89850: حديث موضوع في ذم الرافضة"

    انتهينا الحديث عندهم غير صحيح وضعيف ، ولكن غاية السيد الحيدري هو انتقاد الشيعة الذين يفتخرون بانهم رافضة ، وافتخارهم هذا جاء ايضا عن سلسلة من الاحاديث ومنها: قال إبن شهرآشوب : الصحيح أن أبا بصير قال للصادق (ع) : إن الناس يسمونا الرافضة ، فقال : والله ما سموكم به ولكن الله سماكم ، فإن سبعين رجلا من خيار بني إسرائيل آمنوا بموسى وأخيه ، فسموهم رافضة ، فأوحى الله إلى موسى أثبت هذا الاسم لهم في التوراة ، ثم ادخره الله لينحلكموه . يا أبا بصير رفض الناس الخير ، وأخذوا بالشر ، ورفضتم الشر وأخذتم بالخير . - قال النبي (ص) : لأبي الهيثم إبن التيهان والمقداد وعمار وأبي ذر وسلمان هؤلاء رفضوا الناس ، ووالفوا عليا ، فسماهم بنوا أمية الرافضة .- شهد عمار الدهني عند إبن أبي ليلى ، فقال : لا نقبلك لأنك رافضي فبكى وقال : [ تبكي ] تبرء من الرفض وأنت من إخواننا فقال : إنما أبكي لأنك نسبتي إلى رتبة شريفة لست من أهلها ، وبكيت لعظم كذبك في تسميتي بغير اسمي... هؤلاء الذين يقول المعصوم لهم افتخروا بانكم رافضة يقول السيد الحيدري عنهم "بعض المغفلين والجهلة والحمقى من الشيعة يفتخر أنه رافضي"

    الامر الاخر ان السيد جعل هذا الحديث عن علي هو السبب للدواعش في ذبح الشيعة ، وهل ان الدواعش يلتزمون بما جاء به ابن تيمية ؟ فقد لعن ابن تيمية قتلة الحسين ومن رضي بقتل الحسين ومن لم يؤازر الحسين ، فهل ان الدواعش جاءوا بسبب ثقافة ابن تيمية ام خطط معدة مسبقا لقتل المسلمين بمؤازرة الوهابية نعم ابن تيمية جزء بسيط من ثقافة الاجرام ، وليكن كذلك فهل ان الشيعة مذنبون لتمسكهم بكلمة الرافضة ؟ واختم حديثي ببيت شعر للشافعي الذي قال فيه

     إن كان رفضا حب آل محمد    فليشهد الثقلان أنّي رافضي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media