موسكو تحقق من هويات أطفال في إحدى دور الأيتام ببغداد يتحدثون الروسية
    الجمعة 11 أغسطس / آب 2017 - 13:26
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - اكد الملحق الصحفي بالسفارة الروسية لدى العراق، دميتري بيتين،، أن السفارة تتحقق من معلومات عن أطفال يتحدثون اللغة الروسية في إحدى دور الأيتام في بغداد.

    وقال بيتين في تصريح صحفي له:"توجد مثل هذه المعلومات، نحاول الآن التحقق، نحن غير واثقين من أنهم أطفال روس، لكنهم يتكلمون الروسية، ونحن لا نستطيع القول بدقة، ما إذا كانوا مواطنون روس، لأنه ليس لديهم في الوقت الحالي، لا وثائق ولا أهل"، حسب مانقله موقع سبوتنك الروسي.

    وأضاف أن "السفارة تقوم حالياً بالتدقيق بجنسية الأطفال"، مضيفا "في الوقت الحالي لدينا معلومات عن إحدى دور أيتام في بغداد".

    وأوضح بيتين "لا يمكننا أن نتكلم عن العدد الدقيق للناطقين بالذات باللغة الروسية، لأنه تم جلب العديد من الأطفال في سن صغير جداً، وبعضهم الآن حتى لا يتحدثون باللغة الروسية"، مؤكدا أن "السلطات العراقية تقوم بمساعدة السفارة".

    وكان رئيس الشيشان، رمضان قديروف، قد نشر قبل ذلك، تسجيل فيديو في الانستغرام، مصور ملتقط في إحدى دور الأيتام ببغداد يتحدث عن أطفال روس، كان آباؤهم قد جندوا في تنظيم "داعش"، أخذوهم معهم إلى خارج البلاد، ومن ثم تركوهم لمصيرهم بعد استعادة الموصل من قبضة التنظيم المتشدد.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit