لمساريتعليق على تصريح النائب احمد المساري
    الجمعة 11 أغسطس / آب 2017 - 14:03
    داخل السومري
    صرح النائب من حزب اتحاد القوى الوطنية أحمد المساري بأن أصل معظم العراقيين من السعودية، وقال انه من قبيلة طي في الحجاز. وأنا يا حضرة النائب المساري من قبيلة شومر المتواجدة في العراق والأردن، وكلمة شومر هي اللفظ العربي لكلمة سومر، وكذلك اسم قبيلة شمر هي أيضا محرفة من اسم سومر، ولهذا السبب صححت اللفظ في لقبي من داخل الشومري الى داخل السومري. وكان ولائي للقومية العربية فرفضت هذا الولاء الوهمي وأصبح ولائي للعراق السومري الأكدي البابلي الآشوري، ولا املك ولاء لغير العراق وحضارته العريقة. وبودي ان اعرف منك يا حضرة النائب الى اين يتجه ولاؤك، هل للعراق ام للسعودية؟

    انت ذكرت الأقوام التي سادت في العراق، ومن هذه الأقوام التي ذكرت هي الفارسية والعثمانية والمغولية واليونانية والأنكليزية، ولاكن في الأخير قررت ان تكون اصولنا سعودية. ولم لا تكون فارسية أو عثمانية أو يونانية أو مغولية أو حتى إنكليزية. صحيح ان بعض القبائل هاجرت من شبه الجزيرة العربية واستقرت في ارض وادي الرافدين واندمجوا بالشعب العراقي وأصبحت هويتهم عراقية ونحن باقي العراقيين نعتز ونفتخر بهم. وأود ان الفت انتباهكم الى وضع الشعب الأنكليزي (البريطاني). هذا الشعب يسكن فيما يسمى اليوم الجزر البريطانية، وكان يسكن هذه الأرض قوم بدائيون ليس لديهم أي معالم حضارية تذكر، وبعد مغادرة الاحتلال الروماني للجزر البريطانية في القرن الخامس الميلادي، تم غزو هذه الجزر من قبل قبيلتين المانيتين هما الأنكل والساكسون وتمت سيطرتهم على هذه البلاد وسمي الشعب بالشعب الأنكليزي نسبة الى القبيلة الغازية الأنكل(ِAngles). وبمرور الزمن تم ولاء هاتين القبيلتين الكامل الى هذه الأرض التي احتلها اجدادهم، ودخلوا في حربين عالميتين-الحرب العالمية الأولى والثانية-ضد المانيا التي منها هاجرت اصولهم، وهوية الجميع في هذه الجزر هي الهوية البريطانية.
    اما نحن في العراق فولاءاتنا متشتتة ومضطربة، منها يصب باتجاه إيران وآخر باتجاه تركيا وآخر باتجاه السعودية، وقليل منها يصب باتجاه العراق السومري الأكدي البابلي الآشوري والذي هو الأرض الصلدة التي عليها نبني هويتنا العراقية ونبني عراقا قويا غنيا ملتحقا بالشعوب المتقدمة التي تعيش في القرن الواحد والعشرين.       

    رابط تصريح النائب أحمد المساري (في تصريح غريب.. المساري يعتبر أصل العراقيين من السعودية)
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit