التعليم تنظر بإمكانية قبول الطالبة آية توفيق بالمجموعة الطبية الموازية
    الجمعة 11 أغسطس / آب 2017 - 18:28
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الجمعة، أن وزارته تنظر بإمكانية قبول الطالبة البصرية آية توفيق بالمجموعة الطبية من دون أجور ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص (الموازي) وفق التنافس ب‍جامعة البصرة.

    وقال العيسى في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه هنأ "الطالبة آية توفيق في اتصال هاتفي مع عائلتها في محافظة البصرة"، معربا عن "تقديره العالي لطموحها في إكمال دراستها الجامعية".

    وجدد العيسى التزامه بـ"دعم الطلبة المتفوقين الذي لم تسنح لهم ظروفهم الحياتية تحقيق سقف أعلى من معدلاتهم المسجلة".

    وأكد العيسى "أخذ حالة الطالبة بنظر الاعتبار وإمكانية قبولها من دون أجور ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص (الموازي) على وفق التنافس بجامعة البصرة في حال لم تسعفها آليات نظام القبول المركزي الدراسة في إحدى اختصاصات المجموعة الطبية.

    يشار الى أن نتائج الامتحانات الوزارية العامة للصف السادس الإعدادي أظهرت تفوقا واضحا لعدد من طلبة البصرة الذين كانوا ضمن العشرة الأوائل للفروع الأحيائي والتطبيقي والأدبي، ومنهم الطالبة دانية نمير التي حلت بالمركز الأول (مكرر) على مستوى العراق للفرع الأحيائي، وقد جاءت البصرة بالمركز السابع بين المحافظات.

    وسارعت شخصيات وأحزاب ومنظمات عديدة في البصرة الى تكريم الطلبة المتفوقين، وتكفلها بنفقات دراسة عدد من الطلبة المتفوقين خارج العراق، وقد شملت المبادرة الطالبة آية توفيق، إلا أنها على ما يبدو غير مستعدة لمفارقة عائلتها، وتترقب موافقة استثنائية بقبولها للدراسة في كلية الطب ب‍جامعة البصرة.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit