ترامب يهدد بالتدخل "عسكريا" في فنزويلا
    السبت 12 أغسطس / آب 2017 - 06:06
    [[article_title_text]]
    موسكو (سبوتنيك) - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، أن الخيار العسكري مطروح للتعامل مع أزمة فنزويلا.

    وقال ترامب للصحفيين عقب لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، ومستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر "لدينا الكثير من خيارات لحل المشكلة، بما فيها القيام بعملية عسكرية".

    وأضاف ترامب، "فنزويلا ليست بعيدة جدا، والناس هناك يعانون ويموتون، لدينا العديد من الخيارات لفنزويلا، بما في ذلك، إذا لزم الأمر، الحل العسكري".

    يذكر، أن الولايات المتحدة قامت يوم الأربعاء الماضي بتوسيع قائمة العقوبات ضد فنزويلا، وأدرجت عليها عددا من المؤسسات والأفراد، وفي وقت سابق فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو و13 شخصية، من الوزراء والمسؤولين السابقين والحاليين، بمن فيهم مسؤولين في الشرطة والشركة النفطية الوطنية.

    وكانت فنزويلا، قد شهدت يوم الأحد 30 تموز/يوليو، إجراء انتخابات الجمعية التأسيسية [برلمان البلاد]، التي من المتوقع أن تقوم بإعداد تعديلات على دستور البلاد. وأتى تشكيل هذه الهيئة بمبادرة من رئيس البلاد نيكولاس مادورو، في الوقت الذي رفضت فيه المعارضة الاعتراف بأحقية إجراء هذه الانتخابات، مشيرة إلى أن إجراءها كان من المفروض أن يتم عبر عملية استفتاء عام.

     كما لم تعترف بعض الدول بنتائج الانتخابات وعلى رأسهم الولايات المتحدة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media