مكتبه: المساري أعلن مراراً وتكراراً رفضه لانفصال إقليم كردستان
    السبت 12 أغسطس / آب 2017 - 09:41
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - أكد مكتب الأمين العام لحزب "الحق الوطني" النائب عن تحالف القوى أحمد المساري، السبت، أن الأخير أعلن "مراراً وتكراراً" في بيانات ولقاءات رسمية رفضه لانفصال إقليم كردستان، فيما اتهم مواقع إعلامية "صفراء" بالترويج بأن المساري يؤيد انفصال كردستان.

    وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "لوحظ في الآونة الأخيرة ازدياد كبير لنشاط صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإعلامية الصفراء المرتبطة بسياسين فاسدين والذين يمولونها من السحت الحرام هدفها الإساءة للرموز الوطنية التي تحارب الفاسدين والفاشلين وتقف بالضد من من مشاريعهم الهدامة وكان آخرها الترويج بأن الأمين العام لحزب الحق الوطني أحمد المساري يؤيد انفصال إقليم كردستان".

    وأضاف المكتب، "نؤكد موقف المساري الذي أعلن عنه مراراً وتكراراً في بيانات ولقاءات رسمية رفضه لانفصال إقليم كردستان وأن وحدة العراق خط أحمر غير قابلة للمساومة في أي ظرف"، معتبراً أن "طبيعة الخبر وتوقيته يكشفان النوايا السود والرغبات الحاقدة للقائمين على تلك المواقع عبر تسريب أخبار مضللة هدفها تضليل الرأي العام وخاصة مع قرب موعد الانتخابات والتي ستزداد وتيرتها يوماً بعد آخر لاغراض سياسية وانتخابية".

    وكانت أحزاب كردستانية قررت خلال اجتماع عقد في (7 حزيران 2017) برئاسة مسعود البارزاني، تحديد يوم 25 أيلول المقبل موعدا لإجراء استفتاء شعبي حول الاستقلال، ولقي القرار رفض عدد من الدول.

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، في (13 حزيران 2017)، أن إجراء الاستفتاء على استقلال كردستان "غير موفق"، وقد يعرقل حل المشاكل بين بغداد وأربيل، فيما أكد وجود قادة كرد "يشكلون" على إجرائه.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit