الافراج عن مدير عام شركة الخطوط الجوية بكفالة
    الثلاثاء 15 أغسطس / آب 2017 - 07:40
    [[article_title_text]]
    سامر كبه
    بغداد, كربلاء  (الصباح) - اعلن مساء أمس الافراج عن مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية سامر كبة، بكفالة لحين انتهاء التحقيق معه.وكان مصدر في هيئة النزاهة قال لـ "الصباح": ان {الهيئة ضبطت مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية متلبسا بالجرم المشهود». كما أوضح رئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي في تصريح صحافي، ان «القوة ضبطت كبة متلبساً بالرشوة».
    وحث الساعدي القضاء على «عدم الرضوخ للضغوطات التي قد تمارس من أجل إطلاق سراح كبة»، مطالبا بـ{إجراء تحقيق شفاف بغية الكشف عن المافيات المتعاونة مع المسؤول وإعادة الأموال المسروقة إلى خزينة الدولة».
    وأكد الساعدي أن «التحقيقات سبق أن أثبتت تفشي الفساد في شتى مفاصل الخطوط الجوية العراقية، وذلك في ما يتعلق بالتعيينات وبيعها وأعمال التجزئة وتجهيز طائرات في المحطات الخارجية بالوقود بفرق نحو مليون دولار شهريا تذهب لجيوب الفاسدين».
    على الجانب الآخر، دعا وكيل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي، في بيان مقتضب، إدارة الخطوط الجوية العراقية إلى أن «تتحمل مسؤوليتها الكاملة ازاء التأخير المتكرر لمسافريها». وكانت شركة الخطوط الجوية العراقية قد اصدرت، في 11 اب الحالي، توضيحا بشأن حقيقة تأخر حدث في رحلاتها، وعزت السبب إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تسببت بتوقف اجهزتها الملاحية ولأسباب «تصميمية بحتة».

    روابط متعلقة بالخبر
    نائب يكشف عن ضبط مدير عام الخطوط الجوية متلبسا بالرشوة

    قوة من سوات تقتاد مدير عام الخطوط الجوية للتحقيق

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media