البرلمان العربي: نرفض اي قوات اجنبية على ارض العراق دون موافقته
    الثلاثاء 15 أغسطس / آب 2017 - 10:25
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - أكد رئيس البرلمان العربي مشعل فهم السلمي، الثلاثاء، رفضه وجود أي قوة اجنبية على ارض العراق دون موافقة حكومته، فيما ثمن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري زيارة السلمي للعراق، معتبرا الزيارة دعما حقيقيا للبلد ‏في معركته ضد الإرهاب.

    وقال السلمي خلال كلمة له داخل مجلس النواب العراقي تابعتها /موازين نيوز/، "أتشرف ان اكون في بغداد التي كانت ولا تزال فخر ومعلم الحضارة الاسلامية ومنارة ومركز عروبتها"، مؤكدا "رفض البرلمان العربي لوجود اي قوات اجنبية على ارض العراقدون موافقة الحكومة العراقية".

    وأضاف، "ندعم مشروع المصالحة الوطنية وتطبيقه بشكل عملي، كما نحرص على دعم تحقيق مشروع التسوية التاريخية كونها تعد خطوة لبناء حاضر العراق ومستقبله".

    وتابع السلمي، أن "الحوار البناء يعطي تصورا واضحا لمستقبل أفضل لشعب العراق"، مبينا أن "زيارتنا جاءت من اجل تعميق العلاقات العراقية العربية".

    وأوضح، أن "الانتصارات التي حققها العراق ضد داعش هي انتصارات لكل دول المنطقة"، مطالبا دول العالم بـ"الإسهام في اعادة إعمار المدن المحررة، والتعاون في اعادة النازحين، وتعزيز التضامن العربي ازاء الانشغالات والظروف التي تمر بها المنطقة".

    من جانبه، الجبوري اعتبر، "زيارة رئيس البرلمان العربي  للعراق خطوة مهمة في العلاقات العربية"، مبينا أن "حضور رئيس البرلمان العربي لمجلس النواب العراقي يمثل دعما حقيقيا للبلد ‏في معركته ضد الإرهاب ووقوف ومساندة عربية أخوية مخلصة ‏نعتز بها ونثمنها".

    واعرب رئيس البرلمان، عن أمله أن "تكون زيارة السلمي فاتحة تعاون وتواصل برلماني عربي مثمر لدعم التشريعات".

    ووصل رئيس البرلمان العربي مشعل فهم السلمي، أمس الاثنين، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media