الكردستاني: سحب الثقة من الجميلي مرهون بقناعة البرلمان بالاجوبة
    الثلاثاء 15 أغسطس / آب 2017 - 17:35
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - اكد النائب عن التحالف الكردستاني فارس بريفكاني، الثلاثاء، ان سحب الثقة من وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي مرهون بقناعة مجلس النواب بأجوبته حول الاسئلة المقدمة اليه من عدمها، فيما بين ان الاستجوابات داخل البرلمان ليست تسقطياً سياسياً انما بسبب الاخفاقات للوزارات والدوائر الخدمية.

    هذا وشهدت جلسة استجواب الجميلي مفاجأت كبيرة منها كشف النائب المستجوبة عالية نصيف رفض رئيس البرلمان سليم الجبوري إدخال قدر من الرز الفاسد المطبوخ لاستخدامها عينة اثناء الاستجواب، وفيما اوضحت ان اصل العقد الخاص بالرز تضمن ان تكون الاصناف المستوردة خالية من الروائح والاصابة الحشرية وفي حال وجودها يتم تبخيرها لمرة واحدة فانها كشفت ان الشحنات تم تبخيرها لثلاثة مرات وهو ماقد يؤدي الى الاصابة بامراض سرطان الجلد، فيما اتهم وزير التجارة وكالة الاعلام العراقي بتهويل قضية الرز الفاسد.

    وقال بريفكاني لـ/موازين نيوز/، ان "سحب الثقة عن وزير التجارة سلمان الجميلي، يترك الى قناعة مجلس النواب من عدمها بالاجوبة للاسئلة المقدمة اليه"، مؤكداً ان "الاستجوابات داخل مجلس النواب بعيدة عن الاستهداف او التسقيط السياسي".

    واضاف، ان "السبب الرئيس للاستجوابات هي إخفاقات الوزارات والهيئات التنفيذية والدوائر الخدمية، بالاضافة الى الفساد المالي والاداري داخل هذه المؤسسات"، مبينا ان"الاخفاقات جاءت نتيجة نزوح عدد كبير من المواطنيين والازمة المالية التي تمر بها البلاد".

    ولفت بريفكاني الى، ان "جميع الاستجوابات مهنية ومعززة بوثائق واسباب توجب الاستجواب".

    ويشار الى ان المحكمة الاتحادية العليا أكدت، اليوم، أن طعن المستجوب بصحة اجراءات استجوابه أمام مجلس النواب لا يقوم بحد ذاته كسبب لتعطيل عملية الاستجواب بعد استكمال شروطه المنصوص عليها في الدستور.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media