قطعات الشرطة الاتحادية تصل إلى مشارف تلعفر تمهيداً لتحريره
    تفشي الأمراض الجلدية بين صفوف عناصر داعش
    الخميس 17 أغسطس / آب 2017 - 05:49
    [[article_title_text]]
    بغداد: أسامة نجاح (الصباح الجديد) - أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية , أمس الأربعاء , عن وصول قطعات الشرطة إلى مشارف تلعفر تمهيداً لتحرير القضاء من قبضة عصابات داعش الإرهابية ، فيما أشارت مصادر أمنية إلى إن ، مجاميع داعش بدأت باستعمال مادة (البيرمثرين) لمعالجة الأمراض الجلدية، كاشفه عن ، تفشي الأمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض (الجرب).
    وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن رائد شاكر جودت في بيان حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه ، إن ” طلائع قوات الشرطة الاتحادية من الفرقة الخامسة والثالثة وأفواج القناصين والطائرات المسيرة وعشرات الآليات المدرعة وصلت إلى مشارف تلعفر, إضافة لاستكمالها جميع التحضيرات اللوجستية لمعركة تحرير المدينة.
    وأشار جودت بحسب البيان إلى أن ” قطعاتنا الماسكة للأرض في أيمن الموصل تواصل مهام تنظيف المناطق المحررة من مخلفات داعش ", مبينا أن ” القوات عثرت على 20 صفيحة نترات الامونية و13حزاما ناسفا و24 عبوة ناسفة و8 صواريخ موجهة و15 صاروخ اس بي جي 9 و200 مقذوف حربي متنوع ".
    وأضاف أن ” قوة من الفرقة الثانية تمكنت من اعتقال الإرهابي (منير جميل الشورتاني) أحد عناصر ما تسمى بولاية بغداد خلال عملية استخبارية في ابو غريب ".
    ومن جهته كشف مصدر امني رفيع المستوى في قيادة عمليات نينوى , أمس الأربعاء , عن اكتمال تموضع القوات الأمنية في محيط قضاء تلعفر غربي نينوى تمهيدا لتحريره ، متوقعا أن ، تكون المعركة قصيرة.
    وقال المصدر في حديثه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن "القوات الأمنية بشتى صنوفها أكملت تموضعها ونصبت أسلحتها باتجاه مركز قضاء تلعفر تمهيدا لتحريره من دنس داعش الإجرامي.
    وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أن "الخطة الأمنية لعمليات الاقتحام والتحرير أنجزت منذ مدة وسيتم تقسيم المهام على وفق الخطة قبيل تحديد ساعة الصفر "، مبينا أن” طيران الجيش العراقي استطلع مناطق تواجد العدو ووجه ضربات دقيقة ضد داعش”.
    وتابع أن” تحديد ساعة الصفر وانطلاق المعارك بيد القائد العام للقوات المسلحة”، متوقعا أن” تكون معركة تحرير القضاء سريعة وخاطفة لانهيار داعش معنويا بعد تحرير الموصل”.
    من جانبها أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة تلعفر غربي نينوى، أمس الاربعاء، بان مجاميع داعش بدأت باستعمال مادة (البيرمثرين) لمعالجة الامراض الجلدية، مشيرة الى ، تفشي الأمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض (الجرب).
    وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن "قيادات عصابات داعش الإرهابية أمرت عناصرها باستعمال مادة البيرمثرين لمعالجة الأمراض الجلدية التي أصيبوا بها”.
    واضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه إن "هذه الأوامر جاءت بعد تفشي الأمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض الجرب”، مشيرا إلى إن "كثرة استعمال عصابات داعش الإرهابية للأنفاق والملاجئ تحت الأرض في الآونة الأخيرة عقب الضربات الجوية المتتالية على مقراتهم وقلة تعرضهم لأشعة الشمس ساعده على انتشار مرض الجرب بسرعة بين عناصرها”.
    وبين ان "هناك شحة بمادة البيرمثرين التي تستعمل لعلاج مرض الجرب حيث صدرت تعليمات وأوامر من قيادات التنظيم الإرهابي لتعريض ملابس وافرشة عناصرهم للشمس المباشرة للحد من تكرار العدوى وانتشار المرض بينهم”، لافتا إلى إن” عناصر داعش أصبحوا محاصرين تماما في مدينة تلعفر تزامناً مع قرب انطلاق معركة تحرير المدينة من قبضة تلك العصابات وتخليص أهلها كما حصل في الانبار والموصل”.
    الى ذلك نفذت طائرات القوة الجوية العراقية، أمس الاربعاء، ضربات جوية ناجحة على أهداف لعصابات داعش في تلعفر.
    وذكر بيان لقيادة القوة الجوية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان "طائرات (F16) العراقية واستناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت عدة ضربات جوية ناجحة استطاعت من خلالها استهداف تجمعات ومقار لعصابات داعش في ناحية العياضية شمال تلعفر”.
    وأضاف البيان ان” الضربات الجوية أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومقر رئيسي للأمنية فضلا عن تدمير ثلاثة مستودعات كبيرة للأسلحة والأعتدة والصواريخ في القضاء”.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media