قيادي كردي: هناك فتور وإنقسام بشأن الاستفتاء على الصعيد الداخلي لاقليم كردستان
    الخميس 17 أغسطس / آب 2017 - 15:39
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  السليمانية - اعتبر القيادي في الجماعة الإسلامية الكردستانية شوان رابر، الخميس، أن هناك فتورا وإنقساما بشأن اجراء الإستفتاء في الوقت الحالي على الصعيد الداخلي لإقليم كردستان، مشيرا الى أن جميع الأطراف السياسية والحكومية التي اجتمعت مع الوفد الكردي في بغداد اعترضت على العملية.

    وقال رابر في حديث لـ السومرية نيوز" أنه "كان من الأفضل أن تسبق توحيد المواقف السياسية وحل المشاكل الداخلية في الإقليم عملية إجراء المفاوضات مع بغداد وغيرها من الدول بشأن الاستفتاء"، مبينا أنه "حسب المعلومات المتوفرة فإن جميع الأطراف السياسية والحكومية العراقية التي اجتمعت مع الوفد الكردي في بغداد أبدت إعتراضها بشكل أو بآخر على اجراء عملية الاستفتاء".

    وأضاف رابر، أن "هناك فتورا وإنقساما بشأن اجراء الاستفتاء في الوقت الحالي على الصعيد الداخلي لإقليم كردستان"، لافتا الى أن "الأصوات التي تنادي بتأجيل الاستفتاء في الوقت الحالي ستؤثر على نتائجه".

    وتابع رابر، أن "من المتوقع أن تتزايد الضغوط على الإقليم خلال الفترة المقبلة لتأجيل الاستفتاء"، مرجحا أن "تخضع بغداد للضغوطات للإستجابة لمطاليب إقليم كردستان مقابل التراجع عن قرار الاستفتاء".

    ويجري وفد من اقليم كردستان منذ يوم 14 آب الجاري إجتماعات مع الأطراف السياسية والحكومية العراقية في بغداد لشرح قرار اقليم كردستان بإجراء استفتاء الاستقلال.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit