رئيس مجلس كركوك: قرار القضاء الإداري بشأن علم كردستان يستند الى قوانين البعث
    الخميس 17 أغسطس / آب 2017 - 17:08
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  كركوك - عد رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني، الخميس، أن قرار محكمة القضاء الإداري القاضي بعدم قانونية رفع علم إقليم كردستان في المحافظة يستند الى قوانين وضعت في حقبة حزب البعث المحظور، فيما أشار الى أن هكذا قرارات من اختصاص المحكمة الاتحادية.

    وقال الطالباني في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في كركوك وحضرته السومرية نيوز، إن "القرار الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري اليوم كان من المفترض صدوره يوم أمس، ولكن الضغط السياسي من بعض البرلمانيين الشوفينيين الذين يمثلون أجندات غير عراقية أدى الى تأخير إصدار القرار ليأتي متوافقا مع ما يريدون"، لافتا الى أن "القضاء العراقي ذو تاريخ مشرف، ولكنه اليوم واقع للأسف تحت ضغوط بعض الأحزاب السياسية".

    وأضاف الطالباني أن "قرار مجلس كركوك برفع علم كردستان في المحافظة يستند الى المادتين 140 و115 من الدستور، بينما يستند قرار محكمة القضاء الإداري الى قانون بعثي يعود الى سنة 1986"، مبينا أن "القرار يجب أن يعرض على مجلس المحافظة، ويحق للمجلس رفضه كما رفض قرارا مماثلا سابقا لمجلس النواب".

    ودعا الطالباني، أعضاء مجلس محافظة كركوك الى "رفض القرار لأنه سياسي وليس قضائيا، فهكذا أمور من اختصاص المحكمة الاتحادية وليس محكمة القضاء الإداري".

    وكانت محكمة القضاء الإداري ألغت، اليوم الخميس (17 آب 2017)، قرار مجلس محافظة كركوك القاضي برفع علم كردستان فوق دوائر المحافظة، واعتبرته مخالفا للقوانين النافذة.

    وأكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم، أن علم إقليم كردستان "لن ينزل" من المؤسسات الحكومية في المحافظة.

    روابط متعلقة بالخبر: بالوثيقة..المحكمة الادارية تحكم ضد رئيس مجلس كركوك في قضية رفع العلم الكردي
                             محافظ كركوك: علم كردستان لن ينزل من مباني المحافظة
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media