التيار الصدري للوفد الكردي: لا نريد أي إنفصال
    الجمعة 18 أغسطس / آب 2017 - 05:18
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - أعلن التيار الصدري، لوفد الاستفتاء الكردستاني الذي يزور بغداد منذ أيام عن رفضه "لأي إنفصال في العراق" في اشارة الى استفتاء اقليم كردستان المقرر اجراءه في 25 من أيلول المقبل للاستقلال.
    وذكر بيان لاعلام الهيئة السياسية للتيار الصدري تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري كرار الخفاجي استقبل مساء اليوم الخميس الوفد السياسي ‏الكردستاني برئاسة روز نوري شاويس في المقر الرسمي للهيأة بالعاصمة بغداد، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.".
    وأكد الخفاجي، ان "الحل الأمثل للمشكلات العالقة بين ‏الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان يكون من خلال مواصلة الحوارات والتفاهمات والوصول الى ‏نقاط مشتركة بين الطرفين".
    وأضاف ان "الهيأة السياسية للتيار الصدري تقف مع عراق واحد قوي بعربه وكرده ‏ومختلف دياناته وقومياته وانتماءاته ولا نريد انفصال أي جزء من العراق بل نريد ان يعيش ابناء الشعب ‏العراقي من شماله إلى جنوبه تحت راية واحدة ويتمتعون بالمساواة والعدالة الاجتماعية".‏
    من جانبه أعرب رئيس الوفد السياسي الكردي عن احترامه لوجه نظر الهيأة السياسية التيار الصدري من ‏خلال الدعوة الى حل الاشكاليات العالقة بين المركز والاقليم عن طريق الحوار والتفاهم" لافتاً إلى انه "‏سيناقش ذلك مع رئاسة اقليم كردستان".
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit