صحيفة: لهذا السبب زادت الامارات من دعمها لحزب بارزاني .. هناك خطوة مقبلة !
    الجمعة 18 أغسطس / آب 2017 - 08:28
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - كشفت صحيفة العرب اللندنية، الجمعة، ان دولة الامارات العربية، زادت من دعمها الى الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود بارزاني.

    وقال الصحيفة ان "دولة الإمارات زادت مؤخرا من دعمها المالي والسياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، وهو ليس فقط الحزب الحاكم في كردستان العراق، وأكبر حزب كردستاني في البرلمان، ولكن أيضا المؤيد الرئيسي لإجراء الاستفتاء".

    وأشارت الى "دعم دولة الإمارات للاستفتاء القادم، الذي من المتوقع عقده يوم 25 سبتمبر، ياتي بمثابة ضربة توجهها لإيران وتركيا، اللتين تعارضان بشدة إقامة دولة كردية مستقلة".

    وفي وقت سابق دعا رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، الخميس، واشنطن لإحترام ارادة الكرد باجراء الاستفتاء فيما اشار الى اهمية ان تتفهم قلق اربيل من مستقبل الشراكة مع بغداد.

    وذكر بيان عن رئاسة إقليم كردستان ان "بارزاني استقبل، الخميس الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي والوفد المرافق والمؤلف من سفير أمريكا لدى العراق دوكلاس سوليمان والجنرال داونسيند قائد القوات الأمريكية في العراق وكين كروس القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية في أربيل وعدد من المستشارين العسكريين للجيش الأمريكي".

    وأكد بارزاني بحسب البيان أن "مواجهة ومحاربة الإرهاب هي إحدى أولويات إقليم كردستان، وإن إجراء الاستفتاء لن يؤثر سلباً على الحرب ضد إرهابيي داعش، وإن كردستان مستعدة في كل الأوقات لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه ودحره، مشيرا الى ان الاقليم سيستمر في مواصلة التنسيق والتعاون مع دول التحالف والحكومة العراقية".

    وأوضح ان "القيادة السياسية في إقليم كردستان تتفهم ملاحظات وقلق الولايات المتحدة الأمريكية من ملف الاستفتاء  وتشدد في الوقت ذاته بأنّ على الولايات المتحدة أن تتفهم قلق شعب كردستان حيال مستقبل التعايش والشراكة مع الحكومة العراقية، وأنْ تحترم قراره وإرادته ".

    وسلط قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الضوء سلط على المستجدات السياسية في المنطقة ومسألة تغيير موازين القوى فيها، وأعطى شرحاً حول السياسة العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط وغرب آسيا في الراهن والمستقبل".

    وتناول الجانبان وفقاً للبيان مستجدات الحرب ضد إرهابيي داعش في العراق وسوريا، وبهذا الصدد أبدى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي تقديره واحترامه لدور قوات البيشمركة في القضاء على إرهابيي داعش".

    وأكد بأن "قوات التحالف مؤمنة تماما بأن الانتصارات التي تحققت في معركة تحرير الموصل لم تكن لتتحقق لولا وجود تنسيق وتعاون مع قوات البيشمركة ومع حكومة إقليم كردستان".

    وختم فوتيل بحسب البيان حديثه بالزيارة الهامة التي يقوم بها الوفد الكردستاني إلى بغداد ، وتمنى بأن تتمخض عن اللقاءات والمفاوضات نتائج إيجابية تصب في الصالح العام، وتخدم الاستقرار، وأن يتم حل المشاكل المصيرية العالقة بين العراق وكردستان عن طريق الحوار".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media