التيار الصدري: لا نقف مع انفصال الاقليم والكرد يريدون المساواة
    الجمعة 18 أغسطس / آب 2017 - 14:55
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الفرات نيوز) - أكد نائب رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي ان التيار الصدري لا يقف مع انفصال أي جزء من مكونات الشعب العراقي.
    وقال الربيعي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الهيأة بعد الاجتماع بالوفد السياسي لإقليم كردستان مساء أمس ان الهيأة السياسية للتيار الصدري تؤمن ايماناً عميقاً بان الخلافات وعدم التوافق في المرحلة السابقة هو ليس قدر وانما هي اشكاليات يمكن حلها من خلال الحوار،" منوهاً إلى ان "الخلافات بين الحكومة الاتحادية وبين حكومة الاقليم يمكن انهاءها بالتفاهم مع القوى الوطنية".
    وأضاف الربيعي "لا نقف مع استقلال كردستان عن العراق، فنحن عشنا عرباً وأكراداً طوال عدة قرون أخوة ويربطنا تاريخ مشترك، لافتاً إلى ان "الاخوة الكرد يريدون المساواة بين المواطنين".
    وأوضح ان "التيار الصدري يريد عراقاً موحداً قوياً بعربه وكرده، وهو لا يقف مع انفصال أي جزء من مكونات الشعب، ويؤمن بان التفاهم والحوار بين الحكومة الاتحادية والاقليم هو السبيل لحل جميع الاشكاليات، مسترسلاً "فنحن نريد وطناً مستقراً يستوعب الجميع".
    ودعا نائب رئيس الهيأة السياسية للتيار الصدري إلى ان "تحل كل الخلافات وفق إطار الشرعية الدستورية ، مستدركاً "نحن اقوياء بوجودنا معا وان انفصال اقليم كردستان لا يخدم أي طرف من الأطراف".
    من جانبه ذكر عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني سعد بيره ان "مسألة الاستفتاء لتقرير مصير اقليم كردستان لم تكن مسألة سهلة ، فبعد اتخاذ القرار جئنا الى بغداد من اجل الحوار،" مبيناً ان "حوار الوفد السياسي الكردستاني مع التيار الصدري كان حوار صريح وواضح وبناء".
    وتابع عضو المكتب السياسي ان "التيار الصدري يفضل الحوار والوصول الى حل، ونحن نحترم رأيه" مشيراً إلى ان "الوفد سينقل وجهات نظر الاخوة في التيار الصدري الى رئاسة اقليم كردستان، والقرار الاخير بيد القيادة السياسية للإقليم واللجنة العليا للاستفتاء".
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit