الكشف عن حقيقة إستبعاد الفريق الساعدي من معركة تلعفر
    الجمعة 18 أغسطس / آب 2017 - 16:49
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الفرات نيوز) - أصدر جهاز مكافحة الارهاب توضيحاً فيما يخص أنباء استبعاد القائد في مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي عن المعركة المرتقبة لتحرير قضاء تلعفر غرب الموصل.
    وقال الناطق باسم مكافحة الارهاب صباح النعمان في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "جهاز مكافحة الارهاب هو جزء من قيادة العمليات المشتركة ويأتمر مباشرة من قبل القائد العام للقوات المسلحة" مبينا ان "العمليات المشتركة تضع خطة تحرير المناطق وتقسم المحاور بين القطعات المشتركة وفق قدراتها وامكانياتها والعدو والارض".
    وأشار الى انه "وبعد تعيين المحور وقاطع المسؤولية يعد الجهاز خطته الخاصة للعمليات في قاطع مسؤوليته وتحديد الاولويات للمناطق وتقسيم القطعات وتحديد واجبات الامرة".
    وتابع النعمان ان "تحديد القطعات المشتركة لجهاز مكافحة الارهاب وتعيين قائد المحور والقادة الميدانيين يتم من قبل رئيس جهاز مكافحة الارهاب حصراً".
    ولفت الى "اننا نأخذ بنظر الاعتبار والاهمية والحفاظ على المناطق المحررة وخاصة الموصل بجانبيها وكذلك المناطق الاخرى وامكانية ان تكون هناك عمليات تتزامن مع عملية تحرير تلعفر وحسب اوامر القائد العام والعمليات المشتركة لذلك يتم تهياة القوات المناسبة والقيادات، وكل هذا في طور الاعداد ولا يوجد استبعاد او مفاضلة لقيادات وافواج الجهاز".
    وكانت بعض وسائل الاعلام قالت ان العمليات المشتركة استبعدت قائد مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الساعدي الذي عرف بشجاعته وتميزه العسكري في خوض المعارك ضد عصابات داعش الارهابية وابرزها المحور الشرقي لمدينة الموصل في الجانب الايمن.
    ولم يخسر الفريق الساعدي أي معركة خاضها من معارك التحرير وقاد المعارك بأقل الخسائر وكانت توجيهاته وحرصه على الحفاظ البنى التحتية وأرواح المدنيين وممتلكاتهم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media