مرجع دين عن استفتاء كردستان: محاولة للكيان الصهيوني!
    الأثنين 21 أغسطس / آب 2017 - 19:28
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أكد المرجع الديني جواد الخالصي، الاثنين، أن الاهداف المرسومة لهذا لمشروع استفتاء كردستان لا تتعلق بإرادة الكرد وحقوقهم المضيعة، بل هي محاولات الكيان الصهيوني لإيجاد الكيانات الانفصالية المعزولة.

    وذكر بيان للخالصي نقله مكتبه الخاص انه "في محاولة للالتفاف على الموقف الوطني والاقليمي والدولي الرافض لاستفتاء التقسيم الحزبي في شمال العراق، نسب إلى أحد قادة البيشمركة، بأن القيادة السياسية في كردستان العراق، واحتراماً منها للدعم الامريكي المزعوم في محاربتهم للإرهاب، مستعدةٌ لتأجيل موعد الاستفتاء بشرط ان يحدد وقت ثابت لأجرائه، ويكون هذا التحديد من قبل الامريكيين".

    وأضاف الخالصي انه "بناءً على ذلك وجب التأكيد على عدم شرعية هذا الاستفتاء في أي وقت من الاوقات، وعدم الزامه لأحد من الناحية القانونية"، مؤكداً ان "قرار وحدة العراق قرارٌ مصيري وسيادي، ويهم كل ابناء الشعب العراقي، والاستفتاء حوله يجب ان يشمل العراقيين كافة، وفي ظروف طبيعية، ودون تهديدات وتدخلات اجنبية".

    وبين الخالصي ان "اعلان الجهات المدفوعة لإجراء الاستفتاء عن ارتباطهم بالمشروع الاسرائيلي وبشكل وقح، فإنما يؤكد ان الاهداف المرسومة لهذا المشروع لا تتعلق بإرادة اخواننا الكرد ولا بحقوقهم المضيعة"، مشيراً الى انها "محاولات الكيان الصهيوني في ربع الساعة الأخيرة من عمر دولتهم المشؤومة، لإيجاد الكيانات الانفصالية المعزولة، التي قد تعين كيانهم على كسب شيء من الوقت".

    وأشار المرجع الديني الى ان "الطلب المقدم إلى الولايات المتحدة بتعيين وقت الاستفتاء يؤكد انحياز القائمين بالمشروع إلى الجهات الخارجية، وبعيداً عن الانتماء إلى الكيان العراقي الموحد".

    وأوضح الخالصي أن "مثل هذا المخطط لن يقدم للشعب العراقي بشكل عام والكرد بشكل خاص، إلا مستقبلاً قاتماً، يشبه مستقبل الشعب السوداني في الجنوب المعزول المنفصل، والتي خططت القوى الصهيونية في العالم من أجل فصله بحجة الانتصار لحقوق الناس هناك، فإذا به يتحول إلى ساحة حرب ودمار وهلاك، مما اضطر الملايين منه إلى التشرد في الداخل والخارج"، مؤكداً ان "هذا ما لا يتمناه أي مخلص لأبناء العراق خصوصاً اخواننا في شماله العزيز".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media