نتائج عمليات اليوم الثالث لمعركة تلعفر وخسائر داعش
    الثلاثاء 22 أغسطس / آب 2017 - 20:32
    [[article_title_text]]
    (أين)  متابعة - شرعت قوات الحشد الشعبي والقطعات الامنية الأخرى في صباح اليوم الثالث لعمليات قادمون يا تلعفر باقتحام قضاء تلعفر غرب الموصل من ثلاث محاور الجنوب – الشرق وشمال غرب وتحطيم الخطوط الدفاعية للعدو الداعشي.

    وبحسب بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان المواقع المحررة والمسيطر عليها في عمليات اليوم "تحرير ٨ مواقع والسيطرة على موقعين لا تزال فيهما الاشتباكات مستمرة، وتحرير حي النور، أول احياء تلعفر من الجهة الشرقية، وتحرير حي الخضراء، وحي العسكري، شمال شرق تلعفر، وتحرير قرية [ترمبي] غرب تلعفر، ومستشفى [الحسين] داخل قضاء تلعفر في الجهة الجنوبية الغربية".

    كما حررت القوات المشتركة "قرية [الخان غرب توم] جنوب المحلبية شرق قضاء تلعفر، وتحرير منطقة [حسين ادريس] و[حي الكفاح] شمال غرب تلعفر".

    وعن مناطق الاشتباك أشار البيان الى "حي الجزيرة المتاخم لتلعفر وعلى بعد ٣٠٠ متر من مركز القضاء، وسايلو تلعفر جنوب غرب القضاء".
    وبشأن خسائر العدو قال البيان ان "داعش دفعت بعناصرها الانغماسيين و الانتحاريين اليوم صوب القطعات الأمنية لعرقلة التقدم واصدرت اوامر بحرق اطارات العجلات للتشويش على الطيران العسكري العراقي".

    ولفت الى ان "خسائر العدو سجلت من صباح اليوم الثالث للعمليات وحتى المساء مقتل ٥٩ عنصراً من داعش بينهم اثنين من القناصين وثلاثة انتحاريين، وتحطيم الخطوط الدفاعية للعدو من المحورين الشرقي والغربي، وقصف مواقع للعدو وتدمير مفرزة هاون ومفرزة مشاة بإسناد طيران الجيش العراقي، والسيطرة على مركز لتدريب عناصر داعش في حي العسكري".

    ونوه الى ان "الفرق الهندسية والجهد الهندسي للحشد الشعبي والقطعات الامنية شرعت بفتح السواتر الامامية في المحاور التي شهدت تقدم القطعات فيما واصلت تطهير المناطق المحررة الامس و اليوم من العبوات التي زرعها العدو في الطرق و المنازل".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media