نائبة: الدفاع تتعاقد مع شركات تسليح وهمية
    الخميس 24 أغسطس / آب 2017 - 08:19
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف من مغبة استمرار مديرية التسليح بوزارة الدفاع في ارتكاب مخالفات قانونية من خلال قيامها بتوجيه الدعوات لشركات وسيطة وليست مصنعة أو شركات وهمية".
    وقالت نصيف في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "هناك معلومات وردت إلينا تفيد بوجود خروقات في تعاقدات مديرية التسليح والتجهيز بوزارة الدفاع، من بينها توجيه الدعوات لشركات وسيطة بدلاً من الشركات المصنعة، كما هو الحال مع شركة [تاترا ديفنس] الوهمية".
    وبينت "هناك صفقة اخرى تدور حولها الشبهات مع شركة اوكرانية فاسدة اسمها [اوكر سبيس] تتضمن مخالفات لتعليمات العقود مع وزارة الدفاع، فقبل ايام تم غلق صندوق الدعوات الواردة من الشركات الى الوزارة في الساعة الثانية عشرة ظهرا، ثم تم فتح الصندوق في الساعة الثانية بعد الظهر خلافا لكل الضوابط لإدخال عرض الشركة الاوكرانية في الصندوق".
    وتساءلت نصيف "أين دور المفتش العام والجهات الرقابية؟ وكيف يتم السكوت عن هذه الخروقات في مديرية التسليح التي يفترض أنها أهم مفصل في الوزارة؟" مشددة على "ضرورة متابعة هذا الملف من قبل مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة والجهات الرقابية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media