المالكي: ندعم مشروع المصالحة والتسوية السياسية التي أطلقها التحالف الوطني
    الأثنين 11 سبتمبر / أيلول 2017 - 16:06
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الإثنين، خلال لقائه وفداً من معهد السلام الاوربي، دعمه لمشروع المصالحة والتسوية السياسية التي اطلقها التحالف الوطني، فيما أبدى الأخيراستعداده لدعم العراق في مختلف المجالات لاسيما في نشر مبادئ السلام والتعايش السلمي.

    وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "المالكي استقبل بمكتبه الرسمي وفدا من معهد السلام الاوربي برئاسة مارتن كريفثس"، مضيفاً ان "اللقاء استعرض ابرز التطورات السياسية والأمنية على الصعيد الإقليمي والدولي، كما تم التطرق الى الانتصارات والمنجزات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي على عصابات داعش الارهابية، وعودة النازحين الى مناطقهم المحررة".

    وشدد المالكي، على "ضرورة الاسراع في تبني المشاريع الرامية الى احلال السلم والتعايش بين مكونات المجتمع العراقي"، معرباً عن "دعمه للجهود التي تبذل من اجل إتمام مشروع المصالحة والتسوية السياسية التي أطلقها التحالف الوطني".

    وأكد، أن "التحديات التي تواجه المنطقة والأوضاع والمستجدات تتطلب تدارسها، بهدف الخروج بمشروع ومقترحات واضحة لمساعدة صناع القرار في نقل الوطن إلى بر الأمان".

    من جانبه أبدى وفد معهد السلام الاوربي، عن "استعداده لدعم العراق في مختلف المجالات لاسيما في مجال نشر وترسيخ مبادئ السلام والتعايش السلمي وثقافة حقوق الإنسان"، مشيداً بـ"دور المالكي وجهوده في مجال دعم مشروع التسوية السياسية والعمل على تقريب وجهات النظر بين ابناء الشعب العراقي".
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit